Booking.com

قال مدير عام شركة برج العقارية عمرو الجمال أن الشركة تعتبر الوكيل الحصري لمشروع منتجع «برج الباباز» بدول مجلس التعاون الخليجي.

burj-babas منتجع برج الباباز

منتجع «برج الباباز» يحتوي على 2500 فيلا والتسليم في 2016

وأضاف الجمال أن المشروع يتكون من 2500 فيلا، وكل فيلا تحتوي على ثلاث طوابق بـ 230 مترا مشيرا إلى أن المنتجع يعتبر سياحيا وعالميا لافتا إلى أن هناك بحيرات صناعية وحمامات سباحة ووسائل التوصيل وكل ذلك بالمجان.

وقال: «أن المنطقة تعتبر محمية طبيعية فهناك تزلج على الجليد في الشتاء ودرجة الحرارة بالصيف تصل إلى 23 درجة مئوية» مبينا أن المنتجع سيكون في الصيف قبلة للخليجيين ناهيك عن الطبيعة الخلابة.

وأوضح أن تكلفة المشروع 875 مليون دولار، وهو يقع في مقاطعة بولو في مدينة مودورنو بجانب بحيرة أبنط، والتي تتميز تلك المنطقة بنقاء المياه، والتي تعتبر أنقى مياه على مستوى تركيا.

وأوضح الجمال أن الهدف من الاستثمار في تركيا لأنها تعتبر من أهم الأسواق العقارية حاليا خصوصا عندما تم فتح باب التملك الحر من مايو 2012 لذا بدأ الإقبال شديدا على تركيا لافتا إلى أن تركيا بها أعلى نسبة زيادة في العقار بـ 20%.

وبالنسبة للعقار المحلي قال الجمال: «لم نعمل في العقار المحلي ولكنه مطلوب جدا» لافتا إلى أن السوق التركي يعطي عائد استثماري أعلى.

وأضاف: «نحن نبحث على المشاريع التي تجلب أعلى عائد استثماري، وبالنسبة لاقتصاد اسبانيا الآن فإنه هابط لذا فإن الأسعار تكون أقل بنسبة 50%، ولكن هناك عيوب في الاستثمار في اسبانيا، وهي أن المستثمر لا يستطيع أن يخرج ماله من اسبانيا في حال تم بيع عقاره لذا هناك احتكار».

وقال أن الشركة كان لديها مشاريع في مصر في 6 أكتوبر والتجمع الخامس، ولكن تم تسليم تلك المشاريع.

وأشار إلى أن الشركة لديها عدة مشاريع سابقة مضيفا: «نحن نقوم بعمل رحلة مجانية للعميل مع تذكرة سفر وإقامة ليرى المشاريع السابقة لان مشروع باباز سيتم تسليمه في 2016 لذا يجب أن يتأكد بنفسه من ضمان مشاريعنا وجودتها».

وقال الجمال أن الشركة تقوم بعمل أنشطة في مشاريعها مثل مدينة ملاهي، وأضاف: «سنقوم بعمل شاطئ مغطى مثل الذي قامت به اليابان من قبل، وقد وقعنا العقد مع شركة يابانية، والذي ستكون تكلفته 20 مليون دولار».

وذكر أن الشركة لديها عدة مشاريع في نفس المنطقة لافتا إلى أن الشركة الأم في تركيا تمتلك في المنطقة بقطر بمساحة 25 كيلو مشيرا إلى أن هناك أكثر من 5 مشاريع تم الانتهاء منها و3 مشاريع قيد الإنشاء من ضمنها برج الباباز.

وأضاف إن مقاطعة بولو في تطور مستمر بمعنى أن العقار هناك زاد 20% خلال 8 شهور موضحا انه كلما زادت الخدمات زاد معها سعر العقار لافتا إلى أن الشركة تعمل على التطوير العقاري.

شارك برأيك