Booking.com

تجري قطر الآن مفاوضات مع مجموعة “سيجي” الهندسية الفنلندية للإنشاءات لإقامة مجموعة فنادق عائمة قبالة سواحل الدوحة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين التي ستتدفق على العاصمة القطرية لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم, والتي ستقام في الدوحة العام 2022.

بناء فنادق عائمة إستعداداً لمونديال قطر 2022

قطر تتفاوض لإقامة سفن فندقية صديقة للبيئة

ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن الشركة الفنلندية قولها إن قطر أعربت عن رغبتها في إقامة تلك السفن الفندقية لما تتمتع به من خصائص جيدة, ولأنها منشآت صديقة للبيئة, وأشارت إلى أن المفاوضات تأتي في إطار خطط قطرية طموحة استعداداً لتنظيم البطولة, وتتضمن أيضاً إنشاء ملاعب مكيفة الهواء تظللها غيوم إصطناعية.

وقال موقع “هوفن غوتن بوست” الفرنسي الذي يتعاون مع صحيفة لومند الفرنسية إن مشاريع الفنادق العامة المزمع إنجازها في قطر تندرج ضمن مشروع جزيرة المها الذي تنفذه شركة بروة, والذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 5.5 مليار دولار, وأضاف أن هذه الفنادق يمكن لها أن تستوعب 25 ألف شخص, ومركز للألعاب المائية.

وكانت شركة بروة العقارية القطرية قد كشفت النقاب في وقت سابق عن خطط إقامة هذه الفنادق العائمة أو السفن الفندقية في إطار خططها التي أعلنتها لجزيرة “اوريكس”, والتي تضم فيلات فاخرة, ومدينة ألعاب مائية, وخمسة فنادق عائمة من السفن.

شارك برأيك