Booking.com

الراية القطرية – دشنت أول أمس الأعمال الإنشائية لمشروع فندق ريجنت الدوحة الذي يُقام على مساحة 49 ألف متر مربع وسيكون المبنى الرئيسي مكوناً من سبعة طوابق ، و يحتوي على 365 غرفة بما في ذلك جناح ملكي وآخر رئاسي، والوحدات السكنية الفاخرة «كوندومينيوم» بالإضافة لخمسة مساكن منفصلة خاصة «بانجلوز»، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 950 مليون ريال أي حوالي 260 مليون دولار ، في حين تبلغ تكلفة الفندق 450 مليون ريال. وستقوم شركة فنادق ريجنت أحد فروع مجموعة ريزيدور العالمية بإدارة الفندق.

فنادق ريجنتوسيشمل الفندق ثلاثة مطاعم رئيسة تعمل على مدار الساعة وثلاث قاعات للاحتفالات تسع كل منها 800 شخص وبسعة إجمالية 2400 شخص ، وثلاث قاعات للاجتماعات، بركة خارجية بالأمواج ومسبحين داخليين، جمنازيوم، ساونا، وبركة الدوامة، ومساراً للركض والهرولة، ومساراً لممارسة رياضة الدراجات بالإضافة لجدول مائي صغير بين ممرات المشاة، كما سيحتوي المشروع على مواقف تسع 800 سيارة.

وتقوم شركة كيو العالمية بالأعمال الاستشارية والتصاميم للمشروع هذا وقد تم اختيار شركة رامكو للتجارة والمقاولات لتنفيذ المشروع، وسيستغرق التنفيذ مدة ثلاثين شهرًا وبالتالي فمن المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر أغسطس من عام 2012 أي بعد شهر رمضان المبارك مباشرة.