Booking.com

أعلنت شركة “دور للضيافة” توقيع عقد إدارة وتشغيل مع شركة “ماريوت العالمية” لمدة 15 سنة تقوم بموجبه شركة ماريوت العالمية بإدارة وتشغيل الفندق الذي تعتزم الشركة إقامته في حي السفارات بالرياض بعد الانتهاء من تنفيذه، وذلك لقاء نسبه من الإيرادات ونسبه من صافي الربح.

دور للضيافة

دور للضيافة وماريوت العالمية تتعاقدان لإدارة فندق في حي السفارات بالرياض لمدة 15 سنة

وسيقام الفندق على أرض مساحتها 25,000 متر مربع مستأجرة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ويتكون الفندق من 80 غرفة فندقية و140 شقة فندقية فاخرة فئة 5 نجوم بالإضافة إلى مطعم رئيسي وقاعات اجتماعات واحتفالات بسعة 400 شخص ونادي صحي ومواقف سيارات تتسع لعدد 220 سيارة، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاءات للفندق في بداية عام 2015م وتستغرق عمليات التنفيذ 36 شهراً.

وأضافت الشركة أن ذلك يأتي وفق تطبيق خطة التحول الجديدة التي أعلنت عنها الشركة في حفل تدشين الهوية التجارية الجديدة للشركة في 2014/11/11م، والتي تسعى من خلالها إلى التوسع في تطوير الفنادق والمجمعات السكنية الراقية وبناء الشراكات والتحالفات مع العلامات التجارية العالمية في مجال الخدمات الفندقية، وأكدت أن يتوقع أن يبدأ الأثر المالي للعقد اعتبارا من الربع الثاني من عام 2018م.

الجدير بالذكر أن دور للضيافة دشنت الهوية التجارية الجديدة للشركة وتغيير اسم الشركة ليصبح “شركة دور للضيافة” بدلا من “الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية”.

وتود الشركة أن توضح بأنه سيتم البدء في تنفيذ الفندق بداية الربع الثاني من عام 2015م وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 300 مليون ريال، وسيتم تمويل المشروع عن طريق التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها الشركة من بنك الرياض البالغة 308.8 مليون ريال والتي سبق الإعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 2013/08/27م.

شارك برأيك