Booking.com

تخطط مجموعة «ستاي ويل الأسترالية للضيافة» لتشييد 10 فنادق تضم 3 آلاف غرفة في أبوظبي ودبي من الآن وحتى عام 2020.

فندق بارك ريجز دبي

ستاي ويل تتوسع في سوق الإمارات بإدارة 5 فنادق بحلول عام 2015

وقال سايمون وان الرئيس والشريك بـ «ستاي ويل» إن المجموعة تتوسع في سوق الإمارات خلال السنوات المقبلة بالاستثمار والإدارة لنحو 5 فنادق تضم 1500 غرفة من بين 12 فندقاً تستهدفها في الشرق الأوسط بحلول عام 2015.

وأفاد بأن المجموعة دخلت في مفاوضات مع شركاء في الإمارات والمنطقة بشأن توسعاتها جديدة, وخلال ستة أشهر ستوجد في أبوظبي للمرة الأولى ضمن فندقين مستهدفين في العاصمة الإماراتية حتى عام 2015, موضحاً أن خطة المجموعة إضافة فندقين آخرين في دبي إلى جانب فندق «بارك ريجز دبي» ليصل العدد إلى 5 فنادق تضم حوالي 1500 غرفة.

وأوضح أن خطط التوسعات التي تعمل عليها «ستاي ويل» تستهدف دعم استضافة الإمارات لمعرض «اكسبو 2020» في دبي من خلال مضاعفة عدد الفنادق في غضون ست سنوات من الآن ومع حلول العام 2020 ليصل عدد الفنادق تحت علامات المجموعة في الإمارات إلى 10 فنادق بطاقة حوالي تتجاوز 3 آلاف غرفة من بين حوالي 7 آلاف غرفة موزعة على 25 فندقاً في عام 2020 على مستوى الشرق الأوسط.

وبين سايمون وان أن الشركة متخصصة بشكل رئيس في الفنادق من فئة أربع نجوم, والتي تقدم خدمات الخمس نجوم, وهو ما يتوافق مع خطة دبي ورؤية الإمارة بالتركيز على القطاع الفندقي المتوسط, والفئات الأقل من خمس نجوم لتعزيز قطاع السياحة العائلية.

السياحة العائلية وأشار إلى أن الإمارات وحدها تستحوذ على نحو 30% من خطط مجموعة «ستاي ويل» المتعلقة بالتوسعات الفندقية حتى عام 2020, وهو ما يوضح أهمية الإمارات في القطاع السياحي خلال السنوات المقبلة, ولكونها مركزاً عالمياً في السفر ومحطة ترانزيت بين الشرق والغرب لما تمتلكه من مقومات وبنى تحتية أكثر تطوراً تفوق العديد من الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن متوسط تكلفة أقل فندق من مشروعات «ستاى ويل» لا يقل عن 100 مليون درهم في الإنشاءات والحد الأدنى لطاقة الفنادق التي تخطط المجموعة لتنفيذها من الآن وحتى 2020 تصل إلى 400 غرفة.

شارك برأيك