Booking.com

أعرب خبراء وعاملون في القطاع الفندقي في أبوظبي عن تفاؤلهم بالموسم السياحي المقبل الذي سيشهد استضافة أبوظبي لعدد من الفعاليات الاقتصادية والرياضية إلى جانب قدوم أفواج سياحية جوًا وبراً وبحراً بالتزامن مع اعتدال درجات الحرارة.

فنادق أبوظبي

75-90% معدلات إشغال فنادق أبوظبي خلال الصيف الحالي

ذكر هؤلاء أن القطاع الفندقي خلال الصيف الحالي حقق معدلات إشغال مرتفعة تراوحت بين 75-90% بشكل غير مسبوق مقارنة بالسنوات الماضية موضحين أن هذا الأمر يعود إلى نجاح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركائها مثل شركة الاتحاد للطيران ومركز أبوظبي للمعارض والفنادق وشركات السفر العاملة في الإمارة بالترويج لأبوظبي كوجهة سياحية اقليمياً وعالمياً.

وأوضحوا أن القطاع الفندقي يستعد للموسم المقبل من خلال مجموعة عروض متنوعة إلى جانب عمليات التطوير المستمرة في المرافق الفندقية وتأهيل العاملين لديها بخلاف دخول فنادق جديدة إلى السوق.

وأعرب محمد العامري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سيتي سيزنز عن تفاؤله بنسب إشغال مرتفعة للفنادق خلال الموسم المقبل, وتوقع نسب إشغال لا تقل عن 90% في المتوسط في فنادق المجموعة المنتشرة في أبوظبي والعين ودبي ومسقط.

وثمّن العامري الجهود التي تبذلها الدولة من خلال الفعاليات والترويج التجاري، في إطار تنظيم فعاليات مهمة تسهم بشكل كبير في إنعاش قطاعات عدة في الدولة على رأسها قطاع الضيافة إضافة إلى دورها الرئيس في تسويق اسم الإمارات عالمياً بهدف دفع الحركة السياحية.

وبيّن أن أحد أهم عوامل نجاح الموسم المقبل هو التعاون الكبير وتضافر جهود قطاعي التجزئة والفنادق في آن واحد لتقديم عروض مغرية لجميع زوار الإمارات, وشدد على أهمية الاستفادة من هذه الفعاليات على أكمل وجه كونها فرصة ممتازة لتعزيز أداء القطاعين عن طريق تقديم كل ما يحمل القيمة لجميع الزوار بأساليب مبتكرة.

وأشار العامري إلى إنه سيتم الإعلان قريبا عن مشروعات فندقية جديدة ل “مجموعة سيتي سيزنز” في بعض الدول العربية والأوروبية مشيرا إلى أن المجموعة أعدت خطة متكاملة للتوسع خلال المرحلة المقبلة باستثمارات كبيرة.

ويقول دومينيك هبرت المدير العام لفندق سنترو كابيتال سنتر “ننتظر موسم الشتاء بايجابية عالية, وبعد صيف مثمر لا يسعنا الا ان نتوقع موسماً جيداً جداً مع إشغال مترفع”, وأضاف “ان المعارض كثيرة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر في مركز المعارض الذي يبعد خطوات قليلة عن الفندق, ونتوقع اقبالاً كثيفاً ما ينعكس على الحجوزات التي بدأت من هذه الفترة وخصوصاً من قبل الشركات المشاركة”.

 وأفاد ان نسبة الإشغال حالياً في الفندق تبلغ 50% معرباً عن توقعاته انه خلال الشهرين المقبلين سوف ترتفع هذه النسبة مع اقتراب موعد المعارض حيث إن الحجوزات لن تقتصر على المشاركين في المعرض وحسب بل على الزائرين أيضاً.

ويقول “نظراً إلى ان المعارض متنوعة جداً فهي بطبيعة الحال تستقطب زواراً من مختلف المجالات والبلدان, ونتوقع إقبالا كثيفا من دول الخليج ومن داخل الإمارات خلال الشهرين المقبلين أما في شهر نوفمبر فهو الأكثر إشغالاً بسبب سباقات الفورمولا, وهذا الحدث السنوي يأتينا بنتائج مذهلة, وايضاً لا ننسى معرض اديبك الذي سيقام في مركز المعارض, والذي يحصد نجاحاً وإقبالاً كثيفاً”.

واستعرض هبرت مقارنة بين العام الجاري والعام الماضي بالقول ان سنترو كابيتال سنتر سيكمل سنته الأولى في أكتوبر  2013, وكانت سنة ناجحة جداً ونحن فخورون بالنتائج التي حصدناها ففي شهري أكتوبر ونوفمبر 2012 بلغت نسبة الإشغال 100 %, وهذا يعود للمعارض وسباقات الفورمولا 1 التي كانت السبب الأساسي لهذا النجاح, واليوم وبعد سنة فنحن لا نتوقع إلا تحقيق نتائج افصل وسوف نحرص على إبقاء نسبة الأشغال 100 % خلال هذه الفترة مع توقعات بارتفاع أسعار الغرف حوالي 10% عن السنة الماضية لتصل اقصاها خلال فترة الفورمولا 1 إلى 900 درهم لليلة الواحدة.

ومن جهته يقول مروان مسيكة مدير فندق جراند ميلينيوم الوحدة  أبوظبي “نلاحظ تحسناً في النشاط السياحي في أبوظبي خلال فصل الصيف الجاري حيث ارتفعت نسب الإشغال لتصل إلى 75% خلال الفترة الحالية مقارنة بالصيف الماضي حيث كانت نسب الإشغال تبلغ 50% كما ان الطلب على الشقق الفندقية لدينا قد ارتفع إلى مستويات قياسية قاربت 95% وكان الطلب عليها من قبل السياح السعوديين والقطريين والمواطنين والمقيمين بالدولة”.

ويضيف مسيكة “إننا نأمل خلال الأشهر المقبلة مع اقتراب الموسم السياحي أن نحقق أهدافنا وان ترتفع نسب الإشغال إلى مستويات كاملة, وتوقع ان ترتفع أسعار الغرف من 350 إلى 500 درهم في الوقت الراهن لتصل إلى 800 درهم فما فوق خلال الموسم السياحي المقبل, والذي سيشهد اعتدالا في درجات الحرارة وقدوم أفواج سياحية بأعداد أكبر إلى جانب استضافة أبوظبي لعدد من الفعاليات الاقتصادية والأنشطة الرياضية التي سيكون لها إسهامها في رفع نسب الإشغال.

شارك برأيك