Booking.com

عين دبي – كشفت “فنادق ومنتجعات فيرمونت” العالمية عن اعتزامها تدشين عدد من الفنادق الفخمة لتؤكد مُجدَّداً التزامها التام بتوسيع نطاق أعمالها حول العالم. وقالت “فنادق ومنتجعات فيرمونت” إنها بصدد تدشين سبعة فنادق جديدة في مُدن مختارة حول العالم خلال عام 2010. ورغم أن غالبية الفنادق المقرَّر تدشينها يتمُّ تشييدها حالياً، فإنَّ المجموعة الفندقية العالمية ستعيد افتتاح فندقين عالميَّين شهيرَين بعد أن خضعا لأعمال تجديدية شاملة وهما: فندق “ساڤوي” بالعاصمة البريطانية لندن، وفندق “فيرمونت السلام” بمدينة شنغهاي الصينية.

وعلى وجه التحديد، من المتوقع أن يكون فندق “برج ساعة مكة الملكي” في مكة المكرَّمة وجهةً مفضَّلةً للزائرين من دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة بلدان الشرق الأوسط، الأمر الذي سيعزِّز من سمعة ومكانة الفنادق التابعة لمجموعة “فنادق ومنتجعات فيرمونت” في المنطقة.

وفي هذا الصدد، قال توماس دبليو ستوري، رئيس “فنادق ومنتجعات فيرمونت”: “مازالت الحركة السياحية المتدفِّقة من بلدان الشرق الأوسط إلى آسيا وأفريقيا وأوروبا قويةً، ومن المؤكد أن تدشين المزيد من الفنادق العصرية سيواكب متطلبات السائحين ورجال الأعمال من بلدان المنطقة، لاسيَّما وأن تلك الفنادق ستوفر احتياجات ضيوفها، مثل الغرف والأجنحة الفندقية العائلية الموسَّعة، كما أن الكثير من الفنادق تقدِّم الأطعمة الحلال والمراعية للشريعة الإسلامية”.

فندق “ساڤوي”

إحياءً منه لتصاميمه المعمارية الفريدة التي تعود إلى عهد الملك إدوارد السابع، والتي تجسد طُرز “آرت ديكو” المعمارية التي اشتهرت بها تلك الحقبة، أوشكت أعمال تجديد فندق “ساڤوي” التي استمرَّت قرابة عامين كاملين بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه أسترليني على الانتهاء، ليستردَّ الفندق مكانته بوصفه الوجهة البارزة والمفضَّلة للإقامة والملتقيات الاجتماعية بالعاصمة البريطانية لندن. وقالت “فنادق ومنتجعات فيرمونت” إنَّ أعمال التجديد والترميم الشاملة طالت مبنى الفندق بأكمله، بما في ذلك غرفه وأجنحته الفندقية الفخمة البالغ عددها 268، وكذلك الرّدهة، ومطعم “أميركان بار” الشهير الذي يعود إلى عام 1898، والمساحات العامَّة وغرف الضيوف. كما شملت أعمال التجديد الموسَّعة والشاملة تجهيز جناح ملكيّ بمعايير فخامة استثنائية، وإعادة تصميم مطعم “ريفر” الأسطوري. كما سيستأنف مطعم “سافوي غريل” الشهير استقبال ضيوفه تحت إدارة مؤسسة الضيافة المرموقة “غوردن رامزي هولدنغز”. ومن المعالم الجديدة في الفندق المرموق مطعم “بيوفور بار” ، ملتقى النخبة ومَقْصد الراغبين بتناول المشروبات المختلفة، وكذلك باتيسيري ومقهى “سافوي تي شوب”، الذي يقدِّم لضيوفه وقاصديه تشكيلةً متنوعة من أصناف الشاي المُعدَّة على طريقة فندق “ساڤوي” الخاصَّة والمقرونة بتشكيلة من الفطائر الشهيَّة. كما سيعيد فندق “ساڤوي” تدشين حديقة شتوية أخاذَة ضمن باحة Thames Foyer التي ستوفِّر لقاصديها، تحت قبَّة زجاجيَّة مُنمَّقة ومزخرفة، المكانَ الأمثل لتناول شاي ما بعد الظهيرة.و سيُفتتح في الرُّبع الثاني من 2010.

فندق “فيرمونت السلام” Fairmont Peace Hotel

الاسم الجديد لفندق السلام الذي أعيد تجديده مؤخراً ويعدُّ أحد معالم مدينة شنغهاي منذ أكثر من مئة عام. يقع فندق “فيرمونت السلام” على جادَّة “ذي بوند” في قلب عاصمة المال والأعمال الصينية، ويتألف الفندق من 12 طابقاً و269 غرفة فندقية عصرية، حيث يطلّ على منطقة “بودونغ” على نهر “هانغبو”. وسيعيد فندق “فيرمونت بيس” تصميم وتدشين بار Jazz Bar الشهير الذي يُعدُّ أحد أبرز ملتقيات النخبة في شنغهاي منذ ثلاثينيات القرن العشرين. كما سيضمُّ الطابق التاسع من الفندق المرموق قاعة “السلام” الشهيرة التي تحفل أرضيتها الخشبية بذكريات مراقص شنغهاي القديمة والحفلات والاحتفالات الفخمة.و سُيفتتح في الرُّبع الثاني 2010.

فندق “برج ساعة مكة الملكي” Makkah Clock Royal Tower

سيكون فندق “برج ساعة مكة الملكي” بالمملكة العربية السعودية رُكن الأساس ضمن “مُجمَّع أبراج البيت” الذي يشمل سبعة أبراج تقع على مساحة 15.6 مليون قدم مُربَّع بجوار المسجد الحرام. وسيقدِّم الفندق الذي يتألف من 858 غرفة فندقية عصريَّة مفهوم “فيرمونت غولد”، التجربة الفندقية الحصريَّة والاستثنائية، كما يتضمَّن العديدَ من المطاعم الراقية التي تقدِّم ما لذَّ وطابَ من الأطباق الشهيَّة، فضلاً عن مرافق استضافة المؤتمرات والاجتماعات والملتقيات. وسيكون بُرج الفندق الذي يتألف من 76 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 577 متراً (1893 قدماً) من بين المباني الفندقية الأكثر ارتفاعاً في العالم، وستكون من معالمه البارزة ساعةٌ ضخمةٌ يبلغ طولها 40 متراً (130 قدماً)، أي قرابة خمسة أضعاف مساحة ساعة “بيغ بن” الشهيرة في لندن والتي ستعلن مواقيت الصلاة اليومية للمسلمين حول العالم. ومن المعالم الأخرى في الفندق وتصميماته المعمارية مركز لرصد القمر والأشهر القمريَّة ومتحفٌ للمعروضات والمقتنيات الإسلاميَّة. و سُيفتتح في الرُّبع الثالث 2010.

فندق “فيرمونت باسيفيك رِمْ” Fairmont Pacific Rim

يتضمَّن فندق “فيرمونت باسيفيك رِمْ” في فانكوفر الكندية 377 غرفة فندقية فخمة بالإضافة إلى 175 شقة فندقية مستقلة. ويتميَّز الفندق بموقعه عند حافة المحيط وقربه من توسعة مركز فانكوفر للمؤتمرات، حيث سيوفر لضيوفه إطلالةً أخاذةً على معالم مثل “ستانلي بارك” و”خليج بورارد” و”جبال نورث شور” ومدينة فانكوفر عامةً. وسيكون فندق “فيرمونت باسيفيك رِمْ” الوجهة المفضَّلة لرجال الأعمال والسائحين عامَّة، لاسيَّما وأنه يتضمَّن سبا Willow Stream Spa ومركزاً للياقة البدنية، كما سيقدِّم لضيوفه مفهوم “فيرمونت غولد”، التجربة الفندقية الحصريَّة ذات الفخامة الاستثنائية. و سُيفتتح في الرُّبع الأول 2010.

فندق “فيرمونت بيتسبرغ” Fairmont Pittsburgh

يتضمَّن فندق “فيرمونت بيتسبرغ” الواقع في قلب أحدث منطقة ثقافية في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية 185 من الغرف والأجنحة الفندقية العصريَّة. ويتميَّز الفندق بإطلالته الأخاذة على معالم مهمَّة مثل “بي إن سي بارك” وأفق مدينة بيتسبرغ من جهة، وجبل واشنطن والحي التاريخي في الجهة المقابلة. ويقع الفندق في مُجمَّع “ثري بي إن سي بلازا” متعدِّد الاستعمالات والمقرَّر حصوله على شهادة الرِّيادة في تصميمات الطاقة والبيئة “ليد” وفق معايير “مجلس المباني الخضراء” بالولايات المتحدة الأمريكية. ويتميَّز الفندق بتوفير مفهوم التجربة الفندقية الفخمة المقرونة بالمرافق العصرية المتكاملة بما يتوافق مع معايير السياحة المسؤولة. وسيكون الفندق وجهةً مثاليةً لزائري مدينة بيتسبرغ، سواءٌ ممَّن يقصدونها لزيارة مسارحها أو مرافقها الترفيهية أو مؤسساتها المالية، وكذلك ممَّن يقصدونها للتسوُّق وزيارة معالمها ومرافقها الرياضية العالمية. و سُيفتتح في الرُّبع الأول 2010.

فندق “فيرمونت بكين” Fairmont Beijing

يعدُّ فندق “فيرمونت بكين” تحفةً معماريةً عصريةً وسط مدينة حافلة بالمعالم التاريخية القديمة. ويتألف الفندق من 222 غرفة، كما يقدِّم لضيوفه مفهوم “فيرمونت غولد”، التجربة الفندقية الحصريَّة ذات الفخامة الاستثنائية، وهو يتميَّز بموقعه على مقربة من المعالم الثقافية، ومراكز المال والأعمال والتسوُّق، ومن أبرزها بطبيعة الحال “المدينة القُرمزيَّة المُحرَّمة” The Forbidden City، القصر الإمبراطوري لسلالتي مينغ وكينغ. وينفرد الفندق بواجهته الزجاجيَّة القرمزيَّة وهندسته المعمارية الأخاذة، كما يوفر مرافقَ الاجتماعات التي تجمع بين أحدث التقنيات الفائقة والطُّرز التصميمية المرتكزة إلى مفهوم “الباحة” في الثقافة الصينية التقليدية. كما يشمل فندق “فيرمونت بكين” سبا Willow Stream Spa الممتد على ثلاثة طوابق ومساحة 2000 متر مربَّع، حيث يوفر السبا لضيوفه التجربة الاسترخائية والاستجمامية الكفيلة بتجديد حيويتهم. و سيتم الافتتاح على مراحل على أن يكتمل في الرُّبع الأول 2010.

منتجع “فيرمونت زيمبالي” Fairmont Zimbali Resort

يطلُّ منتجع “فيرمونت زيمبالي” على امتداد سواحل جنوب أفريقيا الشرقية الأخاذة، حيث يقع بين محميَّة حَرَجيَّة وبحر هادر. وتتخلَّل الطبيعة الخلابة لمنتجع “فيرمونت زيمبالي” مناطق حضريَّة يعزِّزها تراث الزولو لإقليم كوازولو-ناتال. وتوفر غرف المنتجع البالغ عددها 154 غرفة عصرية إطلالة رائعة على المحيط الهندي، لاسيَّما من خلالها شُرفاتها الواسعة. كما أنَّ التصميمات الداخلية الأنيقة لغرفه مستلهمةٌ من المنطقة الخلابة المحيطة بالمنتجع. وتجمع المنطقة المحيطة بالمنتجع بين الأبعاد الثقافية المتمثلة بساحات القتال التاريخية التي تعود إلى ألف عام والمتنزهات البيئية، وبين الأبعاد الطبيعية المتمثلة بمشاهدة فريدة للحيوانات الطليقة وصيد الطرائد. و سُيفتتح في الرُّبع الأول 2010.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك