Booking.com

خطط المهندس الألماني يواخيم هاوزر, لبناء فندق نصف طافٍ, قرب سواحل الصين الجنوبية, يتسع لـ200 شخص, وبكلفة تصل إلى 180 مليون دولار, يبدأ العمل به عام 2013, ويجري افتتاحه بعد أربع سنوات من الآن.

تصميم فندق تحت الماء في الصين

افتتاح فندق تحت الماء في الصين خلال أربع سنوات من الآن

وضع مخطط الفندق بالتعاون بين المهندس البافاري مع المكتب الهندسي البرليني غيفرز وبودفيل, ونال الفندق إجازة البناء من شركة للويد الألمانية التي تعمل بمثابة مانح إجازات للغواصات والبواخر، كما تتولى التأمين على ناقلات النفط والبواخر الكبيرة.
وسيتم بناء الفندق بالتعاون مع رجال الأعمال الصينيين, وهو عبارة عن باخرة سياحية  وغواصة كبيرة وعوامة في آن واحد, يمكن لإدارة الفندق التحكم في العمق اللازم والمسار, وسيضم الفندق منتجعات, ومطاعم, وقاعات كبيرة, ومواني, وغيرها من مستلزمات العيش في جزيرة كاملة تغطس تحت الماء, كما سيتيح للنزلاء خيار الإقامة في غرف فردية أو مزدوجة أو في أجنحة راقية.
وستكون الغرف والأجنحة على عمق 15 مترا أو أكثر تحت سطح البحر, كي تتاح الفرصة للزوار لرؤية البيئة البحرية بالعين المجردة, ودون الحاجة إلى إضاءة, وستتراوح أسعار الغرفة البسيطة التي يمكن النوم تحت سقفها لليلة واحدة مقابل 850 دولارا, والأجنحة الفارهة 15 ألف دولار كل ليلة.
ويستطيع الفندق أن يتحمل الصدمات والكثير من الضغط, ولن تستجد الحاجة إلى إخلائه إلا عند حصول طوفان أو تسونامي, فالفندق مزود بأجهزة صوتية وإلكترونية تضمن الإنذار المبكر من حالة الطقس, كما أنه مزود بتقنية ضد الصدمات, ومزود بشبكة طوارئ, وأكثر من مرفأ ترسو عليه الزوارق الصغيرة والكبيرة, إضافة إلى مطار صغير للهيلكوبترات والطائرات الصغيرة.
ويظهر المخطط الذي وزعه المهندس على الصحافة, فندقا يشبه جزيرة عائمة بتصاميم مستقبلية جميلة طوله 135 مترا وعرضه 70 مترا.
وسيجري بناء الفندق العائم على سواحل الصين ثم يتم سحبه, بواسطة ساحبات ناقلات النفط إلى عرض البحر, وفي الفترة الأولى سيتوقف الفندق – الغواصة على بعد 800 – 1000 متر عن سواحل الصين الجنوبية, ويمكن بعدها تغيير مكانه حسب الطلب.

المصدر

شارك برأيك