Booking.com

في اليابان، تم افتتاح أول فندق من نوعه في العالم تقوم بإدارته الروبوتات على نحو شبه كامل، وذلك باستثناء وجود 10 عاملين من البشر فقط، وهو فندق “هين نا” في ناغازاكي.فندق اليابان 1
وقالت الصحيفة البريطانية “ذي غارديان” على موقعها الإلكتروني، إن الفندق “هين-نا” الذي شُيد في أحد منتزهات مدينة ناغازاكي، ستؤدي فيه الروبوتات حوالي 90 في المئة من المهام التي كانت حكراً في السابق على البشر.

فندق اليابان 2

و سيكون في استقبال ضيوف الفندق 3 روبوتات متعددة اللغات وتفاعلية – أحدهم على شكل ديناصور – إضافة إلى عدد كبير من الحمالين لنقل الحقائب والأمتعة، وعمال التنظيف الذين سيقومون بالمهام الموكلة إليهم دون كلل أو تعب.

و قد انتهت المرحلة الأولى من تشييـد فندق “هينا-نا” حيث تم تجهيز 72 غرفة، على أن يتم تجهيز عدد مماثل من الغرف في المرحلة الثانية التي من المقرر أن تنتهي العام المقبل.

فندق روبوتات في اليابان

و يبدأ سعر الليلة الواحدة في الفندق الياباني الفريد من 59 دولاراً، على أن يدخل الضيوف إلى غرفهم من خلال تقنية التعرّف على الوجه عوضاً عن استخدام المفاتيح والبطاقات التقليدية.

كما سيتم تزويد ضيوف الفندق بأجهزة تابلت يقومون بواسطتها بطلب ما يحتاجونه من وسائل الراحة والأطعمة إلى غرفهم.

فندق اليابان 3

وأصر صاحب الفندق هيديو ساوادا ، أن استخدام الروبوتات ليس مزحة أو من سبيل التحايل، ولكنها فعلا استخدام للتكنولوجيا لتحقيق الكفاءة في خدمة الضيوف.

ويذكر أن الروبوتات الجديدة تتميز بالقدرة على محاكاة السلوك البشري، مثل حركات و إيماءات الجسم و اليد.

شارك برأيك