Booking.com

قالت مصادر فندقية أن تصنيفا فندقيا جديدا سيصدر بداية أكتوبر القادم من قبل إدارة السياحة البحرينية ليشمل المعايير الجديدة لجميع الفنادق في البحرين بداية من النجمة إلى الخمس نجوم, ويشمل كل أنواع المنشآت الفندقية سواء كانت شققا فندقية أو فنادق بوتيك أو مطاعم عائمة أو بواخر سياحية أو غيرها.

فنادق البحرين

منح الفنادق غير المستوفية لبعض المعايير الجديدة فرصة لتعديل أوضاعها

وقالت المصادر ان التصنيف الجديد سيطبق على جميع الفنادق الجديدة في البحرين المزمع إنشاؤها في المملكة ابتداء من العام الحالي في ظل الطلب المتزايد على تراخيص الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم بعد القرارات الأخيرة لإدارة السياحة بوقف تراخيص المرافق والفرق الفنية في الفنادق الثلاث نجوم وما دونها.

وفيما يتعلق بوضع الفنادق القائمة حاليا من المعايير الجديدة المزمع إصدارها, قالت المصادر ان هناك بعض المعايير سيتم إعفاء الفنادق القديمة منها, وخاصة فيما يتعلق بوضعية أمور في الفندق لا يمكن تغييرها مثل مساحات الغرف أو مساحة ساحة الاستقبال «اللوبي» أو غيرها فيما سيتم منح الفنادق غير المستوفية لبعض المعايير الجديدة فرصة لتعديل أوضاعها, وخاصة في فئات الفنادق الخمس والأربع نجوم لأنها «واجهة» للبلد.

وقال المصدر ان المعايير الجديدة لن تترك صغيرة ولا كبيرة في الفنادق إلا أحصتها ووضعتها على معيار واحد ثابت لدى الجميع, وكل فندق بحسب الفئة التي ينتمي إليها ابتداء من مساحة الغرفة وعرض السرير وارتفاع المراتب إلى نوعية الأثاث وجودته والفرش المستخدم في الغرف والستائر ونوع الوسائد وأصناف الصابون المستخدمة في دورات المياه وحتى أحجام العبوات وأصنافها.

وأضافت انه ستتم مراعاة وجود بعض المخزون في الفنادق في الفترة الحالية, وسيتم منحهم فترة كافية لشراء أدوات وعبوات متوافقة مع الاشتراطات الجديدة وفقا لتصنيف كل فندق ونوعه.

وأوضح أن الأمر بالطبع سيشمل تجهيزات الفندق نفسه ومرافقه الأساسية مثل الواجهة الخارجية, مواقف السيارات, حمام السباحة, الأبواب والمداخل والمخارج وتجهيزات المطابخ والمغسلة والمرافق الأخرى, مبينا أن كتيبا إرشاديا سيبين حتى طريقة استقبال الضيوف في المطاعم الخاصة بكل فندق وحتى درجة حرارة الطعام الذي يقدم للزبائن والفترة الزمنية المستغرقة بين طلب الطعام وتقديمه.

 

شارك برأيك