Booking.com

أطلقت اللجنة التنظيمية لجوائز التميز السياحي السعودي 2014م التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار موقعاً إلكترونياً جديداً باللغتين العربية والإنجليزية لتلقي طلبات الترشح لنيل جوائز الدورة الرابعة على التوالي.

Tourism_Excellence_Awards جوائز التميز السياحي

يتيح الموقع إتمام عمليات الترشح ل35 فئة فرعية تندرج تحت سبع فئات أساسية

وسيتم توزيعها في الثاني من أبريل القادم في حفل خاص ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي بتنظيم كل من شركة ألف إنترناشيونال (الناشر لمجلة سعودي فويجر), وشركة المحترف (الناشر لمجلة ترحال), وبدعم من راديو ألف ألف وشركة KMPG, وبرعاية فئة العاملين في السياحة قرية الخبر التراثية “ماضينا”.

ويعتمد تصميم الموقع الجديد www.sauditourismawards.com على تحميل تفاصيل ومعلومات عن المرشحين, وتخصيص مربعات لوضع علامات أسباب الترشيح.

كما أعدت قائمة تضم كل منطقة ومدينة أساسية في المملكة لتسهّل عملية الترشيح.

ويتيح الموقع إتمام عمليات الترشح ل35 فئة فرعية تندرج تحت سبع فئات أساسية, وستجرى عمليات الترشيح والتصويت على مستوى المناطق فيما سيتم إعلان النتائج خلال شهر مارس المقبل.

ويجعل تصميم الموقع الجديد عملية الترشيح سهلة لكل من يريد ترشيح أفضل منشأة سياحية أو موفر خدمات يفضله”.

وكلما أصبح المرشحون مسجلين على القائمة الموجودة على الموقع مبكراً كان لديهم وقت أطول للحصول على عدد أكبر من الأصوات.

وعندما يتاح التصويت على الموقع فسيكون أمام كل مرشح شهر واحد للحصول على أصوات من يختاره, وبذلك تصبح الفرصة متاحة للجميع بدرجة متساوية أما الآن فيجب الحصول على الترشيحات من أجل إدراجها على الموقع.

ويشار إلى أن جوائز التميز السياحي السعودي تعد مرحلة جديدة ومهمة في تنمية الصناعات السياحية في السعودية., وتمنح للإنجازات المتميزة سواء من قبل الأفراد أو المنشآت التي تعمل في القطاع السياحي داخل المملكة.

وتهدف إلى تشجيع المؤسسات والأفراد على تحقيق أعلى المعايير الممكنة في المنتجات والخدمات الكفيلة بتطوير الأنشطة السياحية لصالح الجميع (الشركات والسياح والمرافق).

واكتسبت الجوائز على مدار الدورات الثلاث الماضية سمعة طيبة على مستوى أداء لجان التحكيم ونزاهة عملياته؛ ففي المرحلة الأولى تقوم الهيئة الناظمة بالتأكد من أن الترشيحات مطابقة للمعايير المطلوبة, وبعد ذلك يجري التصويت إلكترونياً من الجمهور.

فيما يتولى فريق مستقل من الخبراء الدوليين مراجعة ملفات الترشيح المفصلة حيث تتضمن الجوائز هذا العام سبع فئات أساسية تندرج تحتها 35 فئة فرعية.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه.

وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية, وقد أسست الهيئة العليا للسياحة في عام 1421هـ بوصفها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة.

ونصت المادة الثالثة من تنظيم الهيئة على أن أغراض واختصاصات الهيئة “الاهتمام بالسياحة في المملكـة وتنميتها وتطويرها والعمل على تعزيز دور قطاع السياحة وتذليل معوقات نموه باعتباره رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني, ويضطلع القطاع الأهلي بالدور الرئيس في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية”.

وصدر قرار مجلس الوزراء رقم 9 وتاريخه 12/1/1421هـ القاضي بإنشاء الهيئة العليا للسياحة تأكيداً على اعتماد السياحة قطاعاً إنتاجياً في بقاء السائح السعودي داخل البلاد.

شارك برأيك