Booking.com

أنجزت وزارة النقل 90% من مشروع تأهيل مجاري السيول في عقبة الهدا، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال الاسابيع القليلة المقبلة تمهيداً لفتح الطريق الرابط بين الطائف ومكة المكرمة.

افتتاح عقبة الهدا قبل الصيف .. و المرافق السياحية تستعد للتشغيل

محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر يتابع تنفيذ المشروع

وبلغت تكلفة المشروع 12 مليون ريال، ويجري العمل على استكمال بقية الأعمال التي تشمل بناء، وتنظيف مجاري السيول من المنحدرات الحادة باتجاه الطريق، وإعادة سفلتة الطريق الذي تأثر جراء تنفيذ المشروع، وإصلاح الحواجز الخرسانية.

وشدد محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر على سرعة تنفيذ الطريق الذي يعد أحد أهم المنافذ البرية التي تربط الطائف بمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ويستقطب الجزء الأكبر من الحركة المرورية بين هذه المناطق والمحافظات على مدار العام، وتشغيل الطريق أمام مركبات الاهالي والزوار والسائحين مما يدعم الحركة السياحية في الطائف، ويعزز تشغيل المرافق الاستثمارية الواقعة في الهدا والشفا والمواقع التي بينهما.

بدأت جميع الخدمات السياحية، ودور الإيواء السياحي، ومحطات الوقود، والمحلات التجارية، والمرافق الترفيهية تتهيأ لاستقبال السياح خلال شهر رجب المقبل في ظل تأكيد الشركة المنفذة للمشروع فتح الطريق خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة.

شارك برأيك