Booking.com

 طرحت إدارة مشاريع مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان مناقصة لإنشاء منتجع جديد بجزيرة السعديات بقيمة مليار درهم، ومباشرة العمل في المرحلة الثالثة لمركز أبو ظبي التجاري.

جزيرة السعديات

في طور تحوّل ملموس إلى مركز ذي مستوى عالمي للترفيه والسكن والأعمال التجارية والثقافة

وكشف سامي الخويطر مدير إدارة المشاريع بمكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان أن الإدارة طرحت مناقصة لإنشاء منتجع جديد في جزيرة السعديات، يضم 300 غرفة و10 فلل فندقية بإدارة مجموعة جميرا الدولية، وبتكلفة مبدئية قدرها مليار درهم.

وتوقع الخويطر البدء في تنفيذ مشروع المنتتجع الجديد خلال 6 أشهر، على أن ينجز المشروع خلال 3 سنوات.

تبعد جزيرة السعديّات، البالغة مساحتها ۲٧ كيلومتراً مربّعاً، سبع دقائق فقط عن وسط مدينة أبو ظبي و۲۰ دقيقة عن مطار أبو ظبي الدولي، وهي اليوم في طور تحوّل ملموس إلى مركز ذي مستوى عالمي  للترفيه والسكن والأعمال التجارية والثقافة.

ويتوقع ان تكون الجزيرة مشروعا تجاريا وسكنيا وترفيهيا وثقافي ضخم تشرف عليه شركة التطوير والاستثمار السياحي، يتوقع ان يتنهي سنة 2020. وفقا لحكومة أبو ظبي، جزيرة سعديات ستكون مشروع أبو ظبي الثقافي.

وتضمّ الجزيرة أكبر تجمّع  للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم ومنها: “متحف زايد الوطني”، ومتحفي “اللوفر أبو ظبي” و”جوجنهايم أبو ظبي” – وكلّها تصاميم من إبداع مهندسين حائزين على جائزة “بريتزكر” العالمية للعمارة. 

ومن جانب آخر، باشرت إدارة المشاريع الأعمال الإنشائية لتطوير المرحلة الثالثة من مركز أبوظبي التجاري «أبوظبي مول» بمنطقة النادي السياحي.

وقال الخويطر بهذا الشأن أن المشروع يتألف من مبنى سكني يضم نحو 190 شقة متنوعة ، ين شقق بغرفة إلى 3 غرف، إضافة إلى 300 شقة مفروشة، موضحاً أن التكلفة المبدئية للمشروع تقدر بنحو 800 مليون درهم.

وتوقع الخويطر إنجاز الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثالثة من “أبوظبي مول” خلال 3 سنوات. وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تم تنفيذها خلال الفترة من عام 1996 إلى عام 2000، وتم خلالها إنجاز المول التجاري.

فيما ضمت المرحلة الثانية فندق روتانا بيتش، إضافة إلى إنجاز الأبراج أعلى المول. وأوضح أن إدارة المشاريع بمكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان تنفذ العديد من المشاريع منذ سبعينات القرن الماضي، مشيراً إلى الاهتمام بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بجميع القطاعات العقارية المختلفة سواء السكنية أو التجارية أو الفندقية.

 

 

شارك برأيك