Booking.com

بلغ عدد الوافدين من السياح إلى إسبانيا 21.4 مليون سائح في نهاية مايو الماضي، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 8.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقالت وزارة الصناعة والسياحة والطاقة في بيان لها أمس ان اسبانيا استقبلت ستة ملايين سائح في مايو الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا بنسبة 5.7 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

الاندلس اسبانيا

اسبانيا استقبلت ستة ملايين سائح في مايو الماضي

وأضاف البيان ان بريطانيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسائحين إلى اسبانيا خلال الأشهر الخمسة الماضية تلتها ألمانيا في المرتبة الثانية ثم فرنسا ثالثا, ودول شمال أوروبا في المرتبة الرابعة تليها إيطاليا خامسا.

وأوضح ان منطقة (كاتالونيا) الشمالية الشرقية استقطبت أكبر عدد من السياح بنسبة بلغت 25.4 في المئة من المجموع الكلي للسائحين الوافدين الى اسبانيا تلتها (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي في المرتبة الثانية ب22 في المائة من إجمالي السياح في حين اختار أكثر من 13 في المائة منهم منطقة (الاندلس) الجنوبية لقضاء عطلاتهم.

وتعد صناعة السياحة في اسبانيا احد أهم المحركات الاقتصادية للبلاد حيث تشكل نحو 11 في المائة من الناتج المحلي للبلاد وتضم 12 في المائة من إجمالي وظائف العمل فيها علما انها كانت استقبلت 60.6 مليون سائح دولي في عام 2013 مستعيدة بذلك المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد السائحين الوافدين.

هذا وقد كشف استطلاع في وقت سابق من العام الجاري عن أن إسبانيا أفضل وجهات العطلات الصيفية بالنسبة لمسافري بريطانيا إذ جاءت جزيرة مايوركا والكناري في مقدمة استبيان شارك فيه حوالي 2000 من المصطافين البريطانيين.

ومن جهة اخري فازت إسبانيا كأرخص وجهة في أوروبا لقضاء العطلة وفقا للتقرير السنوي السابع الخاص بتكاليف العطل الأوربية, وحظيت إسبانيا وجزرها بهذا اللقب بعد منافسة قوية مع الكثير من الوجهات الرخيصة تقليديا وفي مقدمتها تركيا, ولعل قلة تكاليف الحصول على وجبة إسبانية وفنجان من القهوة في أحد المطاعم قد دفع بها إلى تلك المكانة.

شارك برأيك