Booking.com

استقبلت اليابان حوالي 13.4 مليون سائح خلال العام الماضي، أي بزيادة نسبتها 29.4% عن العام السابق، بفضل ضعف قيمة الين أمام الدولار وتخفيف شروط الحصول على تأشيرة الدخول للبلاد.

اليابان

وذكرت المؤسسة الوطنية للسياحة في اليابان أن تايوان أصبحت أكبر مصدر للسائحين إلى اليابان لأول مرة منذ 16 عاما حيث زاد عدد التايوانيين الذين زاروا اليابان خلال العام الماضي بنسبة 28% إلى 2.83 مليون سائح بفضل زيادة عدد رحلات الطيران منخفض التكاليف بين البلدين.

وأشارت المؤسسة الى إن حوالي 2.76 مليون سائح من كوريا الجنوبية زاروا اليابان العام الماضي بزيادة نسبتها 12.2% عن العام السابق في حين زاد عدد الصينيين بنسبة 83.3% إلى 2.41 مليون سائح.

ومن الجدير بالذكر ان الزيادة في أعداد السائحين تعود بشكل عام إلى تخفيف شروط الحصول على تأشيرة دخول اليابان بالنسبة لمواطني دول جنوب شرق آسيا.

و يتميز اليابان بأن الطبيعة تفيض عليه بما تزخر به من جمال، فكل فصل من الفصول الاربعة يتميز برونق خاص ومتميز، وهو محاط بالبحر من كل جوانبه، فهو عبارة عن أرخبيل من الجزر، بينما تشكل الجبال حوالي 60% من مساحة البلد.

وترجع اصول الثقافة اليابانية الاصلية لآلآف السنين، وقد استفادت من التقاليد المقتبسة من البلدان المجاورة، ودأبت على مزج تلك التقاليد في الثقافة اليابانية الفريدة من نوعها التي نراها اليوم. هذه الثقافة تُسمى وافو أو الطراز الياباني وتتميز بسمعة ذائعة الصيت في العالم.

كما يوجد في اليابان الجمال والاسترخاء والحنين والاثارة والمواقع التاريخية والثقافية وكل ما يجذب السياح.

شارك برأيك