Booking.com

كشف الرئيس الأميركي باراك اوباما عن انه سيجعل من تسريع إجراءات إتمام معاملات المسافرين لدى وصولهم إلى المطارات الأميركية أولوية لإدارته من اجل تشجيع المزيد من السياح الأجانب على زيارة الولايات المتحدة وبالتالي إنعاش الاقتصاد.

السياحة في امريكا

تسريع إجراءات إتمام معاملات المسافرين لدى وصولهم إلى المطارات الأميركية

وقال اوباما خلال زيارة إلى معلم سياحي رئيسي في البلاد هو قاعة مشاهير البايسبول في كوبرزتاون في شرق ولاية نيويورك (شمال شرق) بعد عامين على الوعد الذي قطعه بجعل الولايات المتحدة اول مقصد سياحي في العالم “أريد ان ننتقل من الـ70 مليون سائح الذين جاؤوا العام الماضي إلى مئة مليون سائح سنويا بحلول مطلع العقد المقبل”.

وقبل توجهه الى كوبرزتاون التقى اوباما في البيت الابيض رؤساء عدد من كبريات الشركات الأميركية المعتمدة على السياحة كالفنادق وغيرها.

وأكد اوباما انه كلف وزيري التجارة بيني بريتزكر والأمن الداخلي جيه جونسون “العمل مع المطارات وشركات الطيران والمجموعات الفندقية والولايات والبلديات من اجل تحسين التجربة التي يخوضها المسافرون” إلى الولايات المتحدة.

ولفت الرئيس خصوصا إلى أهمية “خفض وقت الانتظار للناس الذين يدخلون الأراضي الأميركية, ولكن من دون ان يؤثر ذلك مطلقا على الأمن”.

وغالبا ما يضطر المسافرون إلى الولايات المتحدة إلى الانتظار في المطارات في طوابير لفترات طويلة تزيد عن الساعة لإتمام معاملات الجوازات والتفتيش, وهي إجراءات تم تشديدها كثيرا بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وأعطى اوباما مطاري دالاس فورت وورث (جنوب تكساس) وشيكاغو اوهاري (شمال ايلينوي) مثالا على التحسين الذي ينشده, مشيرا إلى ان هذين المطارين طبقا مشروعا تجريبيا لتسريع إجراءات الدخول وقد نجحا بواسطته في خفض أوقات الانتظار لإتمام معاملات الدخول بمعدل 15 دقيقة للمسافر, معتبرا هذا الخفض امرأ “هائلا”, ومؤكدا انه كلما قل الوقت الذي يقضيه المسافر في المطار منتظرا في الطابور كلما زادت فرص عودته لزيارة الولايات المتحدة مجددا.

شارك برأيك