Booking.com

يتوقع أن ينمو أعداد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة بنحو 30 % في العام 2016 مع نمو إنفاقهم هناك بنحو 50 %.

لندن

بريطانيا تشجع سياح المنطقة على زيارة وجهات جديدة في المملكة المتحدة

وقالت هيئة السياحة البريطانية إن المملكة المتحدة ما زالت تعد ابرز الوجهات السياحية بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة من الإمارات حيث زار بريطانيا خلال العام الماضي أكثر من 250 ألفا من الإمارات لوحدها أي نحو نصف أعداد سياح دول الخليج.

وأكد ادوارد هوبارت القنصل العام البريطاني في دبي أن توفر خطوط الطيران بين الإمارات والمملكة المتحدة خصوصا ومع دول خليج عموما إلى مختلف الوجهات البريطانية عزز الحركة السياحة بشكل كبير بين الطرفين خلال السنوات الماضية.

وقال هوبارت في مؤتمر صحافي على هامش إطلاق حملة ترويجية لتشجيع سياح المنطقة على زيارة وجهات جديدة في المملكة المتحدة, ومنها منطقة يوركشاير الريفية ان حملة هذا العام ستشهد مشاركة دراجين من مختلف دول المجلس ضمن مبادرة “من الكثبان إلى الوديان”, والتي أطلقتها الهيئة لدعم الحركة السياحية بين الطرفين وإبراز معالم وطبيعة جمال الريف البريطاني.

وقالت انيك لابوشين مديرة أسواق الخليج في هيئة السياحة البريطانية إن عددا من الدراجين من منطقة الخليج سينطلقون من كثبان الجزيرة العربية إلى وديان مقاطعة يوركشاير البريطانية في رحلة تحاكي رحلة انطلاق طواف فرنسا الشهير, والذي سيبدأ العام المقبل من هذه المنطقة حيث سيكون الريف البريطاني محطة انطلاقته في العام 2014 .

وسينطلق الدراجون من المدينة المضيفة ليدز ويختمون رحلتهم في المدينة التاريخية ” هاروغايت”, وستوثق الرحلة بتصوير فيديو وتحديث أخبارهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان القنصل العام البريطاني قد اجتمع بالدراجين من مختلف دول المجلس في دبي أمس, وهم عبدالغفار الخاجة من الإمارات ومحمد الكواري من قطر وعبدالعزيز الدوسري من السعودية وعثان المطيري من الكويت.

وقالت انيك لاوبوشين ان المملكة المتحدة تملك الكثير من مواقع الجذب السياحي حيث باتت وجهة مفضلة للسياح من دول الخليج, وتمثل هذه المبادرة فرصة كبيرة للتعريف بمواقع سياحية أخرى غير لندن, وخاصة في الريف البريطاني الذي يحظى بشهرة عالمية في مجال الضيافة والفنادق والمطاعم.

وتشير أرقام هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» إلى أن الزائرين من المواطنين الإماراتيين والقاطنين في الدولة أنفقوا 387 مليون جنيه إسترليني (2.2 مليار درهم) العام 2012 بزيادة لافتة قدرها 133 مليون جنيه إسترليني (768 مليون درهم) مقارنة بعام 2011.

كما قدرت الرابطة التجارية البريطانية  مشتريات السياح العرب من العاصمة البريطانية لندن خلال موسم الصيف الراهن بنحو 1.3 مليار جنيه استرليني تقريباً (نحو ملياري دولار).

وتظهر أحدث إحصاءات منشورة زيادة قدرها تسعة في المئة في أعداد السيّاح القادمين من دولة الإمارات.

وتوقعت الهيئة نمو أعداد السيّاح المتدفقين إلى بريطانيا من حول العالم بنسبة ثلاثة في المئة خلال عام 2013, وهو ما يعادل ازدياد أعدادهم بنحو مليون زائر.

شارك برأيك