Booking.com

يستعد مركز دبي التجاري العالمي أكبر مركز على مستوى المنطقة في استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات لاستقبال أكثر من 500 ألف زائر في الربع الأول من عام 2014.

مركز دبي التجاري

مركز دبي التجاري يستضيف سلسلة من المعارض الإقليمية الضخمة

ويأتي هذا النمو المتوقع بقيادة مجموعة من المعارض الإقليمية الضخمة الرائدة في عدد من الصناعات, ومنها معرض ومؤتمر الصحة العربي, ومعرض جلفود بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التجارية والمؤتمرات والحفلات الموسيقية التي تحفل بها أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي للعام الحالي.

ويعدّ قطاع الرعاية الصحية الذي يقدر حجمه بنحو 80 مليار دولار, المساهم الأكبر في نتائج الربع الأول لمركز دبي التجاري العالمي, الذي يستضيف 5 فعاليات مهمة للرعاية الصحية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 هي معرض ومؤتمر الصحة العربي, ومؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي, ومؤتمر الشرق الأوسط للندوب والجروح, والمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة, ومؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا.

ويقام معرض ومؤتمر الصحة العربي المعرض الإقليمي الرائد في قطاع الرعاية الصحية في الفترة من 27 – 30 يناير, ويتوقع أن يزور الحدث الذي يضع دبي في قلب صناعة الرعاية الصحية المزدهرة نحو 85 ألف زائر.

أما مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان, ومعرض طب الأسنان العربي إيديك, فتبدأ دورته الـ18 في الفترة من 4 – 6 فبراير, ومن المتوقع أن يجتذب “إيديك – 2014” أكثر من 1,500 من رواد الفكر في هذا القطاع جنباً إلى جنب مع 30,000 زائر.

ويقام مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات” في 10 – 12 مارس, ويتوقع أن يزيد عدد حضوره 15 ألف زائر, وهو الرقم القياسي لزوار دورة عام 2013.

وبدأت فعاليات الربع الأول من عام 2014 بالمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة, ويستمر الحدث على مدى 3 أيام في الفترة من 19 – 21 يناير, ويشارك به نحو 1100 عارض من 116 دولة, ما يجعل دورة هذا العام الأكبر على الاطلاق في تاريخ الحدث الذي يتوقع أن يستقبل أكثر من 21 ألف زائر.

وبالإضافة إلى قطاع الرعاية الصحية تقدم قطاعات رئيسية أخرى مثل الأغذية والمشروبات والاحتياجات الإنسانية والترفيه والرفاهية والتقنية فعالياتها بشكل بارز في مركز دبي التجاري العالمي, ويشهد الأسبوع الأخير من شهر فبراير إقامة معرض الخليج للأغذية “جلفود” أكبر معرض تجاري سنوي في العالم للأغذية والضيافة, ويمتد الحدث لأول مرة هذا العام على مدار أسبوع كامل في الفترة من 23 – 27 فبراير, وسترحب الدورة الـ19 من معرض جلفود بحوالي 20 ألف علامة تجارية و4500 عارض و121 جناحا بعد أن تم زيادة مساحة المعرض بمقدار 27 ألف متر مربع لاستضافة نحو 80 ألف زائر متوقع حضورهم.

ويقام معرض دبي العالمي للقوارب في الفترة من 4 – 8 مارس بنادي دبي للرياضات البحرية بالمينا السياحي جاذباً عشرات آلاف الزائرين من التجار والمستهلكين من عشاق اليخوت الفارهة والقوارب من مختلف دول المنطقة والعالم من خمس قارات.

وينظم مركز دبي التجاري العالمي الدورة الـ20 للمعرض الدولي للإعلام الإلكتروني واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات” المتخصص في مجال الإعلام والأقمار الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفترة من 11 إلى 13 مارس, ويستضيف زائرين من 110 دول كما يرحب بأكثر من 900 عارض, وأكثر من 12 ألف زائر.

ويقدم معرض كابسات المنصة المثالية للاستثمار, وتأمين نمو مربح في القطاعات الرقمية في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الإعلام والبث الرقمي الذي من المتوقع أن يتخطى حجمه حاجز الملياري دولار بحلول عام 2015.

ويقام معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” في عامه الحادي عشر من 25 – 27 مارس, ويوفر الحدث منصة مهمة وضرورية تجمع قادة العالم لمناقشة الاحتياجات الإنسانية لمجتمعات المنطقة.

وتضم قائمة المعارض المقرر إقامتها خلال الربع الأول من عام 2014: معرض الشرق الأوسط للكهرباء, ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية, ومؤتمر ومعرض البحار العربية, ومعرض عالم الورق في الشرق الأوسط, ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط, ومعرض المختبرات العربية, ومعرض الشرق الأوسط الزراعي, والمعرض العربي للنفط والغاز.

وسيشهد المركز لأول مرة إقامة كلاسيكيات دبي في الفترة من 6 – 8 فبراير, وسيُمكّن الحدث عشاق الموسيقى الكلاسيكية من حضور حفلات غنائية للمغنية العالمية سارة برايتمان, والنجمة اللبنانية ماجدة الرومي.

ويشهد الربع الأول من العام أيضاً إقامة عدد من العروض الرائعة منها حفل غنائي للمطرب الأكثر شهرة على مستوى المنطقة عمرو دياب أقيم يوم الجمعة الماضية, ومهرجان الدي جيه الإيراني, وحفل غنائي للفنان ميكا سينج, وعرض كوميدي فرنسي للفنان جاد المالح, وحفل عيد النيروز, وحفل موسيقي لإلياس الرحباني.

شارك برأيك