Booking.com

نجحت شركة أبوظبي للموانئ في تعزيز موقعها على خريطة السياحة البحرية العالمية والدفع نحو اختيار أبوظبي مركزاً لانطلاق الرحلات البحرية ووجهةً سياحيةً جديدة تلبي متطلبات جمهور دولي شارك في “منتدى سيتريد الشرق الأوسط للسياحة البحرية” الذي انعقد في العاصمة العمانية مسقط.

جزيرة ياس

“جزيرة صير بني ياس” تمثل نقطة توقّف تستقبل السفن والسائحين في الربع الأخير من العام 2015

واستعرضت نورة الظاهري مدير محطة السفن السياحية والمسئول عن تطوير قطاع الأعمال السياحية البحرية في الشركة الجهود الدءوبة التي تبذلها شركة أبوظبي للموانئ لتنشيط هذا القطاع حيث قدمت الظاهري شرحاً وافياً عن التطورات الجديدة التي تشهدها صناعة الرحلات البحرية في أبوظبي، والتي ساهمت بشكل كبير في اتخاذ “رويال كاريبيان” قرارها بتخصيص واحدة من أبرز سفنها السياحية “كونستيليشن” التابعة لسيلبرتي كروز حيث ستتواجد في ميناء زايد كمركز انطلاق لرحلاتها بدءاً من الموسم 2016-2017.

وجاء في الكلمة الافتتاحية التي ألقتها الظاهري إعلان جزيرة صير بني ياس كأول جزيرة سياحية في المنطقة تمثل نقطة توقّف تستقبل السفن والسائحين خلال الربع الأخير من العام القادم 2015.

وقد اشتهرت جزيرة صير بني ياس كإحدى الوجهات الفاخرة التي تقدّم تنوعاً طبيعياً مميزاً يشمل الحياة البرية والحيوانات الطليقة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية والمغامرة والإثارة للزوار.

وسردت نورة الظاهري مراحل التقدم والإنجاز حول المبنى الجديد لمحطة أبوظبي للسفن السياحية الذي يخضع لأعمال تجهيز الموقع منذ عدة أشهر، وأشارت إلى أن عمليات البناء الفعلي ستبدأ مع يناير القادم، وتوقعت أن تبدأ التشغيل الكامل بحلول نهاية العام 2015.

شارك برأيك