Booking.com

أفادت هيئة السياحة والثقافة في العاصمة الإماراتية عن عزمها العمل على تنشيط قطاع السياحة البحرية الحلال في إمارة أبوظبي وتوفير مجموعة من عروض العطلات الحلال.

وقد أكدت الهيئة خلال فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر “سيتريد الشرق الأوسط للسفن السياحية” في أبوظبي، ان السياحة البحرية الحلال أحد مجالات النمو الواعدة لزيادة عدد الزوار الوافدين إلى الإمارة، كما ناقش المؤتمر تطورات قطاع الرحلات البحرية بمنطقة الخليج العربي.

الإمارات-أبوظبي-مؤتمر سيتريد الشرق الأوسط للسفن السياحية-الرحلات البحرية الحلال

ومن جانبه، قال مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في الهيئة: “يعد قطاع الرحلات البحرية الحلال سوقا جديدا يدعم طموحاتنا الرامية لنمو أعداد مسافري الرحلات البحرية في أبوظبي إلى أكثر من 800 ألف زائر بحلول عام 2025”.

وأضاف: “تحظى ثقافتنا وتراثنا ومنتجاتنا بشعبية كبيرة بين المسافرين المسلمين ولا شك أن التوسع في ما نقدمه من منتجات سياحية ليشمل قطاع الرحلات البحرية الحلال يشكل تطورا هاما لاستقطاب الزوار المسلمين من أسواقنا الرئيسية للرحلات البحرية، فضلا عن تحفيز الطلب المحلي والإقليمي على الرحلات السياحية في أبوظبي”.

كما أكد الشامسي على الإمكانات المهمة التي ينطوي عليها هذا القطاع بشكل واضح عند النظر إلى قيمة سوق السفر الحلال في الإمارات ومنطقة الخليج العربي والتي تبلغ 55 مليار دولارا.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع جميع الجهات المعنية لضمان نجاح خطوط الرحلات البحرية في تطوير المنتج السياحي، إضافة إلى ضمان تلبية هذا المنتج لاحتياجات السفر الخاصة بالزوار على متن الرحلات البحرية الحلال.

أوضح الشامسي أن هناك أربعة عناصر أساسية لتعزيز الطلب على القطاع، وذلك من خلال الشراكة مع خطوط الرحلات البحرية وقطاع السياحة العالمية، لتوفير متطلبات سياحة الحلال بما في ذلك الأطعمة والمشروبات والمرافق الترفيهية والأنشطة العائلية والمصليات.

شارك برأيك