Booking.com

قال مدير مشروع بناء أعلى مبنى سكني في النصف الغربي من الكرة الأرضية إن فريق العمل انتهى، أمس، من صب خرسانة آخر طابق في ناطحة السحاب بمدينة نيويورك الامريكية.

أعلى جناح في نيويورك

ريق العمل انتهى، أمس، من صب خرسانة آخر طابق في ناطحة السحاب بمدينة نيويورك الامريكية

وأوضح “هاري ماكلوي” في بيان؛ أن المبنى المؤلف من 96 طابقًا رقم 432 بارك أفينيو بمنهاتن، سيضم وحدات سكنية راقية يبدأ سعرها من “16.95 مليون دولار”، ويبلغ ارتفاع المبنى 425.5 متر وهو أعلى من مبنى إمباير ستيت ومبنى كرايسلر.

وأضاف ماكلوي؛ “فخورون بأننا وضعنا معلمًا في مدينة نيويورك يمكن رؤيته من كل مكان في المناطق الإدارية الخمس (للمدينة) والذي سيعزز من أفق مدينتا البديع”.

وجاء في البيان؛ إن أعمال البناء في ناطحة السحاب التي صممها المهندس المعماري “رفائيل فينولي” وبدأت عام 2011، ستنتهي العام القادم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن سكان المبنى سيتمتعون بشرفة تتميز بالهواء الطلق، وناد صحي، وغرفة للتدليك والمساج وحمام سباحة، وصالة ضخمة للألعاب الرياضية.

كما يمكنهم التمتع بلعب البلياردو في غرفة مخصصة لذلك، وتناول عشائهم أسفل “نجفة” ضخمة من الكريستال.

وقال مجلس المباني الشاهقة والمساكن في مناطق الحضر إن أعلى مبنى سكني في العالم والذي يطلق عليه اسم (وورلد وان) سيفتتح العام القادم أيضًا في مدينة مومباي الهندية وسيبلغ ارتفاعه 441 مترًا.

وقال المجلس إن أعلى مبنى سكني حاليا هو برج الأميرة (برينسس تاور) الموجود في دبي والذي تم الانتهاء من بنائه عام 2012 ويبلغ طوله 413 مترًا.

شارك برأيك