Booking.com

أعلنت هيئة السياحة الإيرلندية أن منطقة الخليج العربي ستبقى جزءاً أساسياً من الخطط التسويقية للهيئة للعام ،2015 وأنها ستضع تركيزاً خاصاً على الترويج لإيرلندا الشمالية نتيجة استمرار ازدياد أعداد الزوار من المنطقة.

إيرلندا الشمالية

وأكد تقرير حديث صادر عن المكتب المركزي للإحصاء نمو نسبة السياح الوافدين إلى إيرلندا بأكثر من 9% في العام ،2014 مع تأكيد وكالة إيرلندا الشمالية للإحصاء والأبحاث نمو نسبة سياح العطلات إلى إيرلندا الشمالية بأكثر من 19% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2013 . كما وأكدت الهيئة أن إيرلندا الشمالية جذبت أكثر من 21% من مجموعة زوار إيرلندا، وهي نسبة تطمح إلى زيادتها في العام 2015 .

وتستعد الهيئة لاستقبال نحو 9 .1 مليون زائر متوقع في إيرلندا الشمالية في العام 2015 بزيادة تقدر بنسبة 6% عن العام ،2014 الأمر يقدر أن يعود على اقتصاد إيرلندا الشمالية بحوالي 522 مليون جنيه استرليني . وحددت الهيئة ضمن خططها التسويقية عدداً من الوجهات التي تطمح للترويج إليها من بينها طريق كوزواي الساحلي وتايتانيك بلفاست وممر العملاق، وذلك إضافة إلى عروض لعب الغولف العالمية المستوى والنشاطات الخارجية في الهواء الطلق والوجبات المحلية.

وعلقت أماندا بيرنز، المدير العام لهيئة السياحة الأيرلندية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وجنوب إفريقيا: “بعد عام إيجابي من حيث عدد الزوار من منطقة الخليج العربي في العام ،2014 ستحرص هيئة السياحة الإيرلندية على الاستمرار في التركيز على هذه المنطقة خلال العام الجاري . يُعرف زوار منطقة الخليج العربي بتقديرهم للمناطق الطبيعية الخضراء، وغالباً ما تجذبهم وجهات مثل “ممر العملاق” لما توفره من فرص مثالية للمغامرات والاكتشاف”.

شارك برأيك