Booking.com

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والآثار تعميماً لمشغلي مرافق الإيواء السياحي الفنادق والوحدات السكنية المفروشة كافة، بالالتزام باستخدام اللغة العربية والتاريخ الهجري في التخاطب مع العملاء.

 السياحة تلزم مرافق الإيواء باستخدام اللغة العربية مع العملاء

إذا كان المتصل يتحدث غير العربية يتم التحويل للحديث باللغة الإنجليزية أو غيرها

وجاء التعميم بناء على توجيه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وإلحاقاً بالتعميم السابق حول نفس الموضوع الذي وجّهته الهيئة في شهر رجب الماضي.

وينصُّ تعميم الهيئة على ضرورة التزام موظفي السنترال والاستقبال بمنشآت الإيواء السياحي بالحديث في البداية مع المتصل أو الضيف بعد التحية باللغة العربية، فإذا كان المتصل أو الضيف يتحدث غير العربية يتم التحويل للحديث باللغة الإنجليزية أو غيرها.

وحذّرت الهيئة من أنه في حال عدم التزام مشغلي منشآت الإيواء السياحي باستخدام اللغة العربية في التعامل مع العملاء، فستكون تلك المنشآت عرضة للعقوبة النظامية، مشيرة في تعميمها إلى أنها لاحظت تقصيراً أو عدم فهم من قبل بعض مشغلي تلك المنشآت لما تضمنه تعميمها السابق بخصوص استخدام اللغة العربية، من خلال استمرار التخاطب مع العملاء والرد الهاتفي عليهم باللغة الإنجليزية.

وطلبت الهيئة من المواطنين الاتصال على مركز الاتصال السياحي رقم 8007550000، للإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بهذا التعميم، أو أي مخالفات أخرى تتعلق بمرافق الإيواء السياحي ووكالات السفر والخدمات السياحية.

شارك برأيك