Booking.com

انطلقت فعاليات القرية العالمية بدبي في نسختها الرابعة والعشرين، تحت شعار “عالم من الذكريات تبقى في البال” والذي يستمر 159 يوماً من 29 أكتوبر حتى 4 أبريل 2020، بما يزيد على 40 ألف عرض ترفيهي وثقافي، بمعدل 250 عرضاً يوميا.

وتتوقع القرية العالمية الترحيب بأكثر من 8 ملايين ضيف في الموسم الجديد، وتستضيف ثقافات من 78 دولة عبر 26 جناحاً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم.

وتضم الأجنحة لهذا الموسم ثقافات كل من الإمارات، السعودية، الهند، باكستان، أوروبا، الأمريكيتان، البوسنة، البلقان، تايلاند، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، فلسطين، أفغانستان، سوريا، اليابان، الفلبين، فيتنام، الصين، أفريقيا، مصر، المغرب، تركيا، إيران واليمن، وتشارك كوريا وأذربيجان لأول مرة في هذا الموسم.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة تسوّق عالمية مميزة من خلال أكثر من 3500 منفذ بيع منتشرة في الأجنحة، كما حرصت القرية العالمية على تقديم مجموعة جديدة من محلات التجزئة في أفينيو العالم داخل بوابة العالم، تقدّم مجموعة من أروع الهدايا التذكارية والحلويات والقهوة العربية والتركية، وحتى الديكور وخدمات التدليك التايلاندي.

وتستضيف القرية العالمية في الموسم الجديد متحف ريبليز “صدّق أو لا تصدّق!” العلامة الأمريكية الشهيرة والتي تقدم تجربة ترفيهية وتعليمية استثنائية جديدة في قلب دبي، من خلال ستّ صالات عرض فريدة من نوعها تضم مجموعة تزيد على 200 من المعروضات النادرة.

كما تعود منطقة الألعاب الأضخم في القرية العالمية “كرنفال” وبجعبتها الكثير، إذ تقدّم هذا الموسم خمس جولات ترفيهية، على رأسها جولة أبراج ترانسيلفانيا، وكذلك جولة “ميامي سيرف” العائلية التي تتميز بألوانها الزاهية، فيما سينبض المسرح الرئيس في القرية العالمية بالحياة مع أكثر من 20 حفلاً غنائياً لنخبة من نجوم العالم.

وطرحت القرية العالمية، نظاماً ذكياً جديداً لإدارة منطقة مواقف خدمة صف السيارات، والمواقف المخصصة لأصحاب باقات كبار الشخصيات، يقوم بقراءة أرقام لوحات المركبات، والتعرف عليها تلقائياً لفتح الحواجز، ودفع رسوم المواقف عن طريق تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية وموقعها الإلكتروني.

وتشمل الإضافات الجديدة، هذا الموسم، جسرين جديدين في القناة المائية، يمثّل الأول جسر “سلسلة زيتشيني” المجري، وجسر البرج الشهير في لندن، الذي يستضيف عروض “تاور تروب” الأكروباتية الهوائية الجديدة.

وأنشأت القرية العالمية، لهذا الموسم، تجربة النافورة الراقصة الجديدة، في ساحة أريبيان سكوير داخل البوابة الثقافية، والتي تعكس رونقاً إماراتياً مع تماثيل الأحصنة المميزة، التي تتوسطها وتجرّ خلفها منصة مسرح تفاعلي جديد في قلب النافورة.

وقد أسهمت التحسينات التي تم إدخالها على البنية التحتية في رفع الطاقة الاستيعابية لنحو 140 ألف زائر يومياً، بما يصل إلى 15 مليون زائر على مدار الموسم، ومن المتوقع أن يسهم إكسبو 2020 دبي في إضافة مليوني زائر للقرية خلال الموسم المقبل والذي ستحتفل القرية خلاله باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاقها.

شارك برأيك