Booking.com

أعلنت القرية العالمية في دبي عن اختتام فعاليات موسمها الـ27 الأحد 30 أبريل، والذي انطلق في 25 أكتوبر 2022.

وتعد القرية العالمية أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد أطلقت في أغسطس 2022 حزمة من التحديثات والإضافات الجديدة على بنيتها التحتية ومرافقها لتكون جاهزة مع انطلاق موسمها الـ 27، للارتقاء بتجارب الضيوف وتقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية.

وكان من أبرز الإضافات التي شهدها الموسم 27 افتتاح “بوابة السعادة” لتشكل المدخل الثالث إلى القرية العالمية، في خطوة من شأنها تسهيل حركة دخول الضيوف، وتقليص المسافة بين مواقف السيارات والقرية العالمية.

وذلك مع عودة خدمة صف السيارات عند البوابة الجديدة، وتوافر خيار المواقف المدفوعة الشائع قرب “بوابة العالم”، إضافة إلى انتشار اللوحات الإرشادية المحدثة لضمان انسيابية حركة مرور المركبات.

كما جرى تحديث وتوسعة “شارع السعادة” الشهير، حيث أتاح التصميم الجديد للضيوف مساحة أوسع لاكتشاف عروض المأكولات الشعبية العديدة المتوفرة في الأكشاك التي تتوزع على جانبيه.

ومن التحديثات التي شهدها هذا الموسم إقامة المزيد من مراكز خدمة الضيوف في مختلف أنحاء الوجهة، وتجديد المصليات، وزيادة عدد آلات بيع التذاكر الذكية عند منافذ الدخول، وإضافة المزيد من الخزائن لاستخدامها من قبل الضيوف لحفظ مقتنياتهم الشخصية أثناء زيارتهم.

ونجحت القرية العالمية بأن تضيف إلى رصيدها الحافل بالإنجازات والجوائز إنجازًا جديدًا وجائزة مميزة، حيث فازت باثنتين من الجوائز العالمية المرموقة من قبل “الجمعية الملكية البريطانية للحد من الحوادث” و”مجلس السلامة البريطاني” وذلك تقديرًا لإدارتها المتميزة في مجال الصحة والسلامة.

وأعلنت القرية العالمية عن أسماء الفائزين من الشركاء والممثلين الإعلاميين في جوائز موسمها الـ27، وتم الإعلان عن الفائزين، خلال الحفل السنوي لتوزيع الجوائز، والذي أقيم في “مجلس العالم” في القرية العالمية، تكريمًا للأداء المتميز، وتقديرًا للإسهامات الكبيرة التي قدمها الشركاء والإعلام لنجاح موسم القرية العالمية لهذا العام.

وفي فئة الشركاء، ذهبت جائزة أفضل جناح إلى جناح مصر، تقديرًا لتجربته الفريدة والغنية في عرض ثقافة نابضة بالحياة وعصور حافلة بالتراث والتقاليد، بينما حصل جناح تركيا، المميز ببنائه الجميل على جائزة أفضل واجهة.

كذلك فاز جناح سورية بجائزة أفضل عرض ثقافي تكريماً للعروض الرائعة والمميزة التي قدمها أمام الضيوف طوال الموسم، كما حصل جناح الهند على جائزة أفضل حِرف يدوية تكريماً لفنانيه الموهوبين الذين أبدعوا في تجسيد تقاليد بلادهم.

كذلك فاز مطعم “بيلجريف” بجائزة أفضل مطعم، وكشك “كولا ريبس” بجائزة أفضل كشك من أكشاك القرية العالمية، وحصل مقهى “كوتيرا” على جائزة أفضل مقهى، وكشك “جاذر أون” على جائزة أفضل كشك من الأكشاك التابعة لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ونالت وجهة بيت الرعب جائزة أفضل تجربة إبداعية، بينما حصد “لوتس للعناية الشخصية” جائزة أفضل متجر تجزئة.

كما كرمت القرية العالمية جهود وإنجازات شخصيتين مميزتين من روّاد الأعمال، حيث حصل رجل الأعمال مصطفى سيد كايا، على جائزة رائد الأعمال الواعد عما قدمه من أفكار مبدعة في مطعم “إيتيسليري” ومطعم “دويويو” خلال الموسم، بينما فازت نوف أميري، بجائزة ريادة الأعمال للسيدات عن كشكها “لوف محشي”، الذي حاز إعجاب الملايين من الضيوف خلال الموسم.

شارك برأيك