Booking.com

تختتم القصباء الوجهة الترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك اليوم, والذي يتضمن عروض ترفيهية, وورش العمل للأطفال, وفعاليات للعائلات بالإضافة إلى عرض مذهل للألعاب النارية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

القصباء

القصباء شهدت إقبالا كبيراً من الأهالي والزوار خلال أيام العيد

والتقى الأطفال خلال أيام العيد الشخصية الكرتونية المحببة “بينجو” الذي قدم لهم عروضاً موسيقية وتفاعلية, وشارك الأطفال “بينجو” الغناء والرقص خلال عرض المرح والرشاقة على خشبة المسرح.

وتم تقديم العرض وسط أجواء مرحة وشيقة مستوحاة من القطب الجنوبي صاحبها هطول الثلوج الاصطناعية ضمن ساحات الفعاليات في القصباء, والتي استمرت على مدار خمسة أيام من 15 وحتى 19 أكتوبر 2013.

وعلى هامش عرض “بينجو” شارك الأطفال في فعالية الرسم على الوجه, والتقاط الصور التذكارية في كشك الصور, وورش عمل الفنون والحرف الذين كانت رسوماتهم مستوحاة من الأجواء في القصباء.

وشهدت القصباء خلال أيام العيد إقبالا كبيراً من الأهالي والزوار حيث قدموا إليها للمشاركة في فعاليات العيد المتنوعة, بالإضافة إلى الاستمتاع بمرافق القصباء كركن المرح للأطفال ومجموعة المطاعم والمقاهي العالمية المنتشرة على ضفاف القصباء.

وحول العروض قال سلطان محمد شطاف مدير القصباء في إمارة الشارقة: ” تتمثل أهدافنا في القصباء في توفير بيئة ترفيهية متواصلة ومتجددة بفعالياتها وأنشطتها لتعزيز مكانة القصباء والشارقة كوجهة سياحية تلبي تطلعات واحتياجات كافة أفراد الأسرة مشيراً إلى أن معظم الفعاليات التي تنظمها القصباء على مدار العام تأتي مكملة للمرافق الترفيهية والخدمية والفنية الدائمة ولتشكل دافعاً مستمراً للزوار والسياح على العودة والإستمتاع بأجواء المرح والمتعة موضحاُ أن عروض الفقاعات والبالونات ستشكل فرصة مميزة لكافة أفراد العائلة, وخصوصاً الأطفال للإستمتاع بتجربة عالمية جديدة تجمع ما بين الفن والترفيه والمرح”.

وتعتبر القصباء من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة, ووجهة عائلية متميزة تربط بين بحيرة خالد وبحيرة الخان بطول كيلو متر واحد, وتقدم باقة من الفعاليات والمرافق والمنشآت التي تلبي تطلعات كافة أفراد العائلة.

افتتحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في التاسع من نوفمبر عام 2000م.

وتشغل القصباء مساحة 10.000 هكتار, وتضم العديد من عناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة كمسرح القصباء الذي يتسع لـ 250 متفرج, ويستضيف عدداً من الأفلام والعروض العربية والعالمية, وملتقى القصباء, وركن المرح للأطفال, والنافورة الموسيقية, وعجلة اتصالات عين الإمارات, ومركز مرايا للفنون, وغيرها الكثير.

وتعتبر قناة القصباء فينيسيا الشارقة حيث تربط قناة القصباء التي يبلغ طولها 1.000 متر بحيرة الخان وبحيرة خالد, ويضم القصران التوأمان على جانبي ضفة القناة منظمات ومؤسسات إسلامية تعليمية وعلمية وثقافية ومنظمات غير حكومية تشمل جمعية الاجتماعيين وجمعية حماية اللغة العربية, وتم إنشاء ثلاثة جسور فوق القناة للسيارات وجسر آخر للمشاة, وتشمل الخطط المستقبلية لهذه المنطقة إنشاء ممرات متصلة تطل على مناظر طبيعية خلابة تربط بحيرة خالد بقرية الخان.