Booking.com

في أغسطس الماضي كشف الصينيون عن أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم بإحدى مناطق سلسلة الجبال التي استُوحيَ منها فيلم “أفاتار” في مقاطعة هونان، ولكن المهندسين المعماريين ذهبوا إلى أبعد من ذلك حيث قاموا بتصميم جسر جديد مذهل ومخيف على حد سواء وذلك لأنه جسر غير مرئي.

الصين-مقاطعة هونان-جبال تشانغجياجيه-جسر غير مرئي

تم تصميم هيكل الجسر الجديد من قبل مهندسي المناظر الطبيعية مارتن دوبلانتير ودا تشيان الذين فازا بالمسابقة، لينسجم مع المناظر الطبيعية في جبال تشانغجياجيه.

وسوف يكون عبارة عن جسر مشاة زجاجي شفاف يصل بين اثنين من قمم الجبال، ومن المتوقع أن تصل تكلفة البناء إلى 4 مليون جنية إسترليني.

وسوف يتم استخدام الفولاذ المضاد للصدأ في بناء هيكل الجسر، بينما سيكون جزء من الأرضية من الحجر الأسود لأولئك الذين يخشون المرتفعات.

تعتمد فكرة هذا الجسر الغير مرئي على الوهم البصري ليعكس البيئة المحيطة له، وللمزيد من الإثارة سوف يتم صنع ضباب وسحاب اصطناعي حول الجسر بين الجبال وذلك عن طريق رش مادة كل سبع دقائق.

الصين-مقاطعة هونان-جبال تشانغجياجيه-جسر غير مرئي 4

وسوف يتكون الجسر غير المرئي من طابقين، في الطابق السفلي تكون التجربة مخيفة حقاً حيث إنه شفاف بنسبة 100% مما يسمح للزوار بشعور التحليق في الهواء، أما الطابق العلوي فـسوف يجمع بين الأرضيات الزجاجية الشفافة ومسار من الحجر الأسود.

يمكن للزوار كذلك قضاء ليلة في واحد من الأجنحة الثلاث المكدسة فوق بعضها والمعلقة فوق النتوءات الصخرية القريبة، والتي توفر للزوار وجهات نظر لا تصدق مع بانوراما 360 درجة على الجبال والغابات المحيطة.

الصين-مقاطعة هونان-جبال تشانغجياجيه-جسر غير مرئي 5

جبال تشانغجياجيه باتت تضم أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم وسرعان ما أصبحت مقصداً عالمياً لعشاق المغامرة، ولا شك أن الجسر غير المرئي سيصبح بدوره إضافة نوعية لهذه البقعة الساحرة.

شارك برأيك