Booking.com

قالت شركات سياحة تنظم رحلات إلى كوريا الشمالية إنه سيجرى تنظيم جولات ترفيهية بطائرات هليكوبتر فوق العاصمة بيونجيانغ بدءا من الشهر الحالي، وتقدم شركات السفر الغربية هذه الجولة باعتبارها رحلة إضافية بكلفة حوالى 180 يورو (195 دولارا) أثناء الرحلات إلى كوريا الشمالية.

ولا تنشر كوريا الشمالية أعداد السياح الوافدين إليها، ولكن بحسب شركات السياحة يقدرعددهم بحوالى 6000 زائر غربي كل عام، وتأتي الغالبية العظمى من السياح الصينيين.

وقال ناطق من شركة يونج بايونير تورز في الصين روان بيرد التي توفر هذه الجولات بالمشاركة مع شركة طيران «إير كوريو» الحكومية: «سندور حول فندق ريو جيونغ المكون من 105 طوابق ثم نحلق على ارتفاع منخفض بمحاذاة نهر تايدونغ ونمر ببرج زوتشية ونلقي نظرة على استاد ماي داي أكبر استاد بالعالم».

وسيكون بوسع السياح الصعود للطائرة قديمة الطراز «ميل مي-17» وهي طائرة نقل عسكرية ترجع للحقبة السوفيتية تعرف بنوافذها الصغيرة الضيقة.

ويستخدم الجيش الكوري الشمالي الطائرة «مي-17» التي استخدمت في السابق لنقل السياح من بيونجيانغ إلى البلدات والمدن بالاقاليم.

وقال ناطق من شركة كوريو توروز في بكين سايمون كوكريل، إن «جولة الطائرة ستشمل أيضا المرور فوق مزرعة خضراوات ونصب تذكاري لتكريم حزب العمال الحاكم».

وأضاف كوكريل «خطة استخدام طائرات هليكوبتر إير كوريو والطائرات الصغيرة مشروع يجرى العمل عليه منذ فترة طويلة»، موضحا ان الشركة كانت تدفع باتجاه الحصول على إذن بهذا المشروع قبل أعوام.

واشار إلى انه سيسمح للسياح بإلتقاط الصور الفوتوغرافية أثناء الرحلة الجوية والتي تستغرق بين 30 إلى 40 دقيقة.

ويحاول الرئيس كيم جونغ اون منذ تقلده زمام السلطة في العام 2012، جذب مزيد من السياح إلى كوريا الشمالية، كما مد سلسلة من المدارج الصغيرة ذات الامتداد الملائم لاستقبال طائرات خاصة خفيفة بالقرب من بعض قصوره وعروض لصور الأقمار الإصطناعية.

شارك برأيك