Booking.com

أعلن الهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن دعوة 50 ألف من شباب الجامعات لزيارة مدينة شرم الشيخ مجانا لمدة 5 أيام، بداية من الأسبوع المقبل

وأشار الزيات إلى أن وزارة الشباب والرياضة متحملة كافة التكاليف، بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق المصرية للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها.

وكشف الهامى الزيات حسبما نقلته ”اليوم السابع”، عن عقد اجتماع مع غرفتى الفنادق وشركات السياحة، لمنح وزارة الشباب والرياضة أسعارا مخفضة لهذه البرامج

مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش وضع خطة وجدول زمنى لتنظيم الرحلات، وتحديد الأتوبيسات السياحية المشاركة وكذلك الفنادق بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن الفوج الأول سيتم نقله بحوالى 150 أتوبيسا سياحيا.

وأضاف الزيات، أن مبادرة الاتحاد المصرى بالتعاون غرفتى الفنادق والشركات، تهدف لتشجيع السياحة الداخلية واستحداث برامج وآليات تنفيذية وحزم ترويجية وزيادة قاعدة المشاركة، مشيرا إلى أن البرنامج السياحى المعد لـ50 ألف طالب وطالبة يتضمن عددا من الرحلات السياحية المختلفة.

من جهة أخرى أعلن وزير السياحة المصري، هشام زعزوع يوم أمس، أن “حملة العلاقات العامة الخاصة بتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، ستكون جاهزة في غضون أسبوع”، لافتاً إلى أنه “تم تخصيص مبلغ خمسة ملايين دولار، من أجل إطلاق الحملة”.

وقال إن “وزارة السياحة في تواصل دائم مع المسؤولين عن السياحة، ومنظمي الرحلات في الأسواق، التي لم تتأثر بالأزمة، وعلى رأسهم ألمانيا، وإيطاليا، وبولندا”، مشيراً إلى أنه “سيلتقي سفراء هذه الدول في أقرب وقت”.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار، من أجل إطلاق حملة علاقات عامة قوية لمصر وللسياحة المصرية، خاصةً في جميع الأسواق التي لم تصدر أي تحذيرات بالنسبة للسياحة في مصر.

وأضاف أن “هذه الحملة تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، والرد على حملات التشويه المتعمدة لمصر وللسياحة، خاصةً بعد الأزمة التي تتعرض لها حالياً على خلفية سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء بكل تداعياتها”.

شارك برأيك