Booking.com

تستقطب فعاليات عيد الأضحى في مختلف المرافق السياحية في أبوظبي التي تستمر حتى يوم الأحد المقبل الزوار من سكان الدولة ومن دول الخليج، حيث رفعت إشغال فنادق ومنتجعات شاطئية بالإمارة طوال فترة الإجازة التي تستمر عشرة أيام.

فنادق ومنتجعات أبوظبي

ارتفاع إشغال فنادق ومنتجعات أبوظبي الشاطئية طوال إجازة عيد الأضحى

وتزدحم أجندة الفعاليات المقامة في الإمارة حالياً, والتي تشمل 17 حدثاً رئيسياً.

وانطلقت تلك الفعاليات في مختلف المواقع السياحية والمراكز التجارية المختلفة بالإمارة مثل كورنيش أبوظبي, والمسرح الوطني, وشاطئ البطين, ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال أمين دقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في مجموعة “روتانا” للفنادق إن فعاليات أبوظبي التي تشهدها حالياً في مختلف المرافق السياحية والمراكز التجارية أسهمت في جذب السياحة الداخلية من إمارات أخرى كدبي والفجيرة ورأس الخيمة إضافة إلى استقطاب العائلات الخليجية لا سيما السعودية, وأشار إلى أن تلك الفعاليات أسهمت في جذب السياحة ورفعت معدلات إشغال فنادق المجموعة خلال العيد لتتجاوز 85٪.

واتفق راجندران فيلابالاث مدير القطاع التجاري والتخطيط في شركة “روتانا جت” مع دقاق مشيراً إلى أن فعاليات أبوظبي المتنوعة تستقطب السوقين المحلي والخليجي خلال إجازة عيد الأضحى حيث شهدت رحلات الشركة من صلالة والبحرين إلى أبوظبي إشغالا كاملاً خلال إجازة العيد إضافة إلى إشغال يصل بمعدله إلى 80٪ من الفجيرة ودبي, وذلك من السوق المحلي.

من جهته قال ساليك مانجريو مدير إدارة التسويق والمبيعات في بارك حياة أبوظبي في جزيرة السعديات ”يشهد الفندق خلال فترة عيد الأضحى المبارك إقبالاً عالياً من السياحة الداخلية حيث قام النزلاء بتأكيد حجوزاتهم وإقامتهم منذ أسابيع”.

وبين أن الفندق يقدم مجموعة من العروض المتنوعة لإرضاء كل المقيمين من الذين يفضلون دمج استراحتهم بعلاجات سبا راقية أو اكتشاف المدينة, والاستمتاع بمرافقها السياحية.

أما لمن يفضل البقاء في الفندق وعلى الجزيرة قال مانجيرو “يتم تقديم مجموعة من الأنشطة الفريدة والمتنوعة تشمل عروضاً خاصة من المركز الصحي والمطاعم إضافة إلى أنشطة تثقيفية للأطفال مصحوبة برحلات مع عالمة الأحياء الخاصة بالفندق آرابيلا ويلينغ, والتي تهتم بكل ما يتعلق بتوعية النزلاء والموظفين حول كيفية الحفاظ على الثروات الطبيعية المحيطة”.

وكان جاسم محمد سلطان الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أكد أن أبوظبي تشهد حركة سياحية نشطة من السياحة الداخلية لحضور تلك الفعاليات إضافة الى السياحة الخليجية حيث تناسب تلك العروض العائلات والأطفال مشيراً إلى أن الهيئة ستقوم بتنظيم عدد من هذه الفعاليات إضافة إلى تقديم الرعاية والدعم للفعاليات الأخرى المنظمة من جهات أخرى, ويقدم شركاء الهيئة مثل الاتحاد للطيران وبعض الفنادق عروضا خاصة لجذب السائح الخليجي والمحلي.

واكتست 7 مراكز تسوق في إمارة أبوظبي, إلى جانب الكورنيش حلة العيد, وتستضيف 21 فناناً من أشهر مقدمي عروض الشوارع الكرنفالية في العالم, وذلك في إطار مهرجان “أبوظبي عيدكم فرحتكم” الذي يقام خلال الفترة بين 15 و 17 أكتوبر.

شارك برأيك