Booking.com

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم مؤخراً عن إطلاق مشروع ماي سيتي سنتر مصدر في أبوظبي، الذي يمثل باكورة مراكز التسوق التابعة لها بالعاصمة الإماراتية، بحجم استثمارات بلغت 300 مليون درهم، في خطوة استراتيجية هامة ضمن توسعة أعمال المجموعة في أنحاء المنطقة.

ويقع “ماي سيتي سنتر مصدر” الجديد في قلب المرحلة الأولى من مدينة مصدر التي تُعد من بين أكثر المدن استدامة في العالم، ويتميز بسهولة الوصول إليه من المناطق المجاورة واتصاله بشبكة المواصلات العامة الذكية قيد التنفيذ، بما في ذلك خطوط الحافلات والترام ونظام النقل الجماعي السريع وشبكة المترو.

ويحقق مركز التسوق الجديد لقاصديه عند افتتاحه مع نهاية عام 2018 تجربة تسوق مريحة عبر تلبية الاحتياجات والمتطلبات اليومية لأكثر من 75000 شخص سيقيمون ويعملون في المناطق المحيطة به.

ويوفر المركز لمرتاديه من القاطنين والعاملين في مدينة مصدر 60 خياراً على امتداد مساحة إجمالية قابلة للتأجير تزيد على 18 ألف متر مربع، وتشمل تلك الخيارات مركز الترفيه العائلي “ماجيك بلانيت”، وهايبرماركت “كارفور” على مساحة 5760 متراً مربعاً، وعيادة سيتي سنتر كلينيك لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية، إلى جانب العديد من خيارات المطاعم المتنوعة.

ويجسد “ماي سيتي سنتر مصدر” أحدث مثال على التزام مجموعة ماجد الفطيم برفع استثماراتها بدولة الإمارات العربية المتحدة بـ 30 مليار درهم بحلول عام 2026 ليبلغ إجمالي استثماراتها في الدولة 48 مليار درهم.

وقال جيث شقير الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: “نحن فخورون بأن نعلن عن تشييد ماي سيتي سنتر مصدر الذي سيلبي الاحتياجات اليومية للقاطنين والعاملين في مدينة مصدر، تماشياً مع رؤية شركة ماجد الفطيم بتوفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، ويشرفنا أن نقيم هذه الشراكة مع مدينة مصدر، وأن نشيد برؤية المدينة المنسجمة مع التزام ماجد الفطيم إزاء الاستدامة”.

وأضاف: “يُشيد ماي سيتي سنتر مصدر الممتد على طابق واحد، وفق أفضل معايير الاستدامة العالمية المتبعة على امتداد مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم، وتشمل مرافقه مواقف سيارات مظللة تستوعب 430 سيارة بالاستعانة بألواح فولتية ضوئية”

“ومن المتوقع أن تقل كمية الماء والكهرباء المستهلكة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالمباني المماثلة، وهو ما ينسجم مع استراتيجية مدينة مصدر الصديقة للبيئة، وسيسعى ماي سيتي سنتر مصدر لتحقيق تصنيف “استدامة 3 – اللؤلؤط وهو ما يعادل تصنيف ليد – الدرجة الذهبية”

شارك برأيك