Booking.com

أعلنت هيئة متاحف قطر أمس عن علامتها التجارية الجديدة وشعارها واسمها الجديدين التي تعكس رؤيتها الهادفة إلى تطوير القطاع الثقافي والارتقاء به ضمن أعلى المعايير انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

 العلامة التجارية الجديدة لهيئة متاحف قطر

«فن, تراث, إبداع» العلامة التجارية الجديدة لهيئة متاحف قطر

وفي معرض حديثها عن الهوية الجديدة قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني: «لقد تم تقديم هذه العلامة التجارية الجديدة لإشراك جمهورنا الأساسي والأسر والشباب, وتعكس ديناميكية وحيوية الألوان والأشكال المستخدمة الطموح الثقافي لدولة قطر في الفنون النامية والتراث والإبداع, وكعائلة للمتاحف تدعو متاحف قطر القطريين والمقيمين وبقية العالم لمعرفة المزيد عن مختلف الثقافات والناس والحضارات».

وقالت شيخة فهد آل ثاني منسق العلامة التجارية معلقة على العلامة التجارية الجديدة: «يأتي الاسم الجديد «متاحف قطر» مع العبارات المرافقة له «فن, تراث, إبداع» ليعبر عن ماهية المؤسسة ومزاياها واهتماماتها, ويعبر عن الالتزام بمساعدة الجيل القادم من المحترفين الثقافيين على الازدهار والرقي وتعزيز الروح المشاركة الوطنية».

وتهدف متاحف قطر إلى بناء جيل جديد ومبتكر من الفنانين والمختصين بالشؤون التراثية والمتحفية في البلاد, من خلال صقل مهاراتهم ومساعدتهم على التقدم وترسيخ حياة قطر الإبداعية والفنية.

وبغية تحقيق هذا الطموح المجتمعي, حددت متاحف قطر أولوياتها الثلاث والتي تتضمن رعاية المواهب الناشئة لإلهام الأجيال القادمة من منتجي الثقافة من خلال مشاريع مثل مطافئ: مقر الفنانين, وخلق منصة توصل من خلالها صوت قطر للاضطلاع بمكانة ريادية في الحوارات الثقافية والإبداعية التي تدور على مستوى العالم والتعريف بهذا البلد من خلال معارض مثل «مال لول» فضلاً عن توسيع نطاق التجربة من خلال نقل الفنون خارج جدران المتاحف وهو ما حدث في موقع الزبارة الأثري.

يتألف شعار متاحف قطر الجديد من أشكال هندسية كتلك المستخدمة في فنون الأرابيسك والعمارة كما أنه مزود بنظام بصري واسع النطاق يعمل كحلقة ربط توحد بين المتاحف والمعارض والمواقع التراثية.

وذكر بلاغ للهيئة أنه يمكن إيجاد المزيد من المعلومات عن متاحف قطر على الموقع الإلكتروني www.qm.org.qa الذي يعتبر بوابة رئيسية لكل ما تعرضه متاحف قطر, ويمكن لمستخدمي هذا الموقع أن يتعرفوا على التجارب التي تقدمها المواقع التراثية والمتاحف في قطر, والتخطيط لزيارة المعارض المؤقتة واستعراض المجموعات الفنية الرائعة التي تمتلكها متاحف قطر كما يمكن من خلال هذا الموقع التواصل مع المجتمع الفني المحلي وإجراء المحادثات عبر مركز التواصل الاجتماعي ومشاركة الأفكار.

من جهة أخرى يحتوي الموقع على أدوات ومصادر تساعد في إلهام الزوار على الإبداع مثل نافذة «تصميم النماذج والأنماط» كما يمكنهم المشاركة في الأنشطة التعليمية والمسابقات والتعرف على المصادر الإبداعية الأخرى المتاحة في الدوحة.

وتماشياً مع رغبتها بتجميع كافة الأنشطة التي تقوم بها تحت سقف واحد ستطلق متاحف قطر برنامج العضوية (بطاقتك إلى الثقافة) الذي يتيح للمشاركين فرصة التعرف على الأنشطة الثقافية المختلفة في قطر حيث ستتم دعوة أعضاء هذا البرنامج لحضور ورش العمل المتخصصة التي تسهم في تطوير المهارات الإبداعية واستكشاف أفكار المعارض في جميع المساحات التابعة لمتاحف قطر كما سيحصل الأعضاء على نشرة خاصة تبقيهم على اطلاع تام على آخر التطورات في المشهد الثقافي والفني في قطر.

في الإطار ذاته, سيتسنى للأعضاء حضور فعاليات افتتاح المعارض الحصرية المعدة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى جولات خاصة في معارض متاحف قطر الفنية, كما يمكنهم الاستفادة من الخصومات في المطاعم ومتاجر الهدايا وغيرها من الأماكن التابعة لمتاحف قطر.

ورغم مجانية الاشتراك ببرنامج العضوية إلا أنه يقدم خدمات رفيعة المستوى تلبي توقعات الأعضاء المحليين والزوار من جميع أنحاء العالم حيث يحصل الأعضاء على ميزة الاستفادة من خط مساعدة تقدمه شركة فودافون قطر, وذلك بفضل اتفاقية التعاون التي أقامتها متاحف قطر مع فودافون, وللمزيد من المعلومات أهابت متاحف قطر الجمهور بزيارة الموقع: qm.org.qa/culturepass.

شعار هيئة متاحف قطر

شارك برأيك