Booking.com

حثت وزارة الخارجية مواطني دولة الإمارات على اتباع المبادىء التوجيهية وإجراءات السفر حرصاً على تسهيل رحلاتهم وضمان سلامتهم أثناء تواجدهم في الخارج.

و دعت الخارجية الإماراتية المسافرين إلى تسجيل أنفسهم وأفراد أسرهم في خدمة “تواجدي” عبر موقع الوزارة أو تطبيقها على الهواتف الذكية UAEMOFA والمخصص أساساً لمساعدة المواطنين الإماراتيين عند مواجهتهم لأي طارىء أثناء تواجدهم في الخارج.

وأكد راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية على ضرورة مراجعة آخر التحديثات والتحذيرات المتاحة على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت والتأكد من أن جوازات سفرهم صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وطالب الظاهري المواطنين أيضاً بالاحتفاظ بجوازات سفرهم وتذاكر الطيران والمتعلقات الشخصية في أماكن آمنة ووضع الوثائق الهامة في خزينة الفندق الذي يقيمون فيه بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

كما نصح الظاهري المواطنين بتجنب ارتداء الملابس باهظة الثمن والإكسسوارات والمجوهرات من الماركات العالمية الشهيرة والتي تلفت الانتباه في الأماكن العامة لأنها تشكل عامل جذب للصوص والمحتالين.

ويتوجب على المسافرين الاحتفاظ بنسخ عن جوازات سفرهم وهوياتهم الشخصية في رسائل على البريد الإلكتروني أو الهواتف النقالة ليتمكنوا من استخدامها في حالات الطوارىء أو عند الحاجة إلى زيارة سفارات وقنصليات الإمارات في البلدان التي يسافرون إليها.

ودعا الظاهري المواطنين إلى احترام القوانين العامة في البلد المضيف وتمثيل الإمارات بشكل مشرف في الخارج، وحثهم على التعاون مع السلطات لدى وصولهم إلى المطار من خلال الكشف عن بعض المعلومات الهامة مثل مدة الإقامة وعنوان السكن ومصاريف السفر وتاريخ العودة والمبالغ النقدية التي يحملونها إذا طلب منهم ذلك.

ونصح الظاهري في النهاية المواطنين بالاحتفاظ بأرقام الطوارىء الضرورية للتواصل مع الوزارة أو البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في البد المضيف وحثهم على الاتصال بالرقم : 00971600599991 عند أي طارىء.

شارك برأيك