Booking.com

أصدر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قراراً بتسريع إجراءات الحصول على تأشيرة زيارة بريطانيا، للمواطنين الإماراتيين، لتصبح متاحة في 24 ساعة فقط.

لندن

بريطانيا أضافت الإمارات، على قائمة الدول التي تحصل على تأشيرة سريعة الى جانب دول: تركيا، وجنوب إفريقيا، وتايلاند، والفلبين

جاء ذلك وفق ما ذكرته مجلة “فاينانشيال تايمز”، بهدف جذب السياحة واستثمار رأس المال الإماراتي إلى بريطانيا، حيث يبلغ سعر التأشيرة 600 جنيه إسترليني (3475 درهم).

 

و أضافت الصحيفة أن بريطانيا أضافت إلى جانب الإمارات، على قائمة الدول التي تحصل على تأشيرة سريعة دول: تركيا، وجنوب إفريقيا، وتايلاند، والفلبين.

يذكر أن هذا الإجراء كان مطبقاً على مواطني دول الصين والهند فقط، حيث تتلقى بريطانيا شهريا نحو 100 طلب تأشيرة سريعة من الصين، و60 من الهند.

في وقت سابق و في بيان صحافي صادر عن السفارة البريطانية، تم الاعلان عن تيسير إتمام نموذج الطلب الإلكتروني للإماراتيين الراغبين بالسياحة في بريطانيا، للاستغناء عن التأشيرة. والاستمارة مجانية ولا تستدعي تقديم بيانات، أو الحضور إلى القنصلية البريطانية لتسليم جواز السفر أو استلامه، وتصلح كتأشيرة فورية للدخول والاقامة لغاية ستة أشهر. فهذه الوثيقة تصدر فورًا، من خلال موقع إلكتروني آمن، ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، للسفر بموجبها إلى المملكة المتحدة.

شارك برأيك