Booking.com

Gadling ـ ما أن يُذكر اسم شركة ‘آبل’ و منتجاتها الجديدة في الأخبار حتى ينجذب المهتمون بالتقنيات الحديثة و يتوقفون لسماع التفاصيل ، و هذه المرة فالخبر لا يهمهم و حسب بل يهم المسافرين بالطائرات أيضاً ؛ حيث يتعلق بمنتج آبل الجديد الذي طرحته في الأسواق الشهر الماضي iPad أو آيباد ، و الذي بيع منه مليون وحدة خلال أول 28 يوم من طرحه مع توقعات بالمزيد.

 

ستتوافر أجهزة الآيباد للترفيه على متن الطائرات قريباً
ستتوافر أجهزة الآيباد للترفيه على متن الطائرات قريباً 

و ما يخص الطائرات في الأمر أن شركة BlueBox المتخصصة في أنظمة التسلية و الترفيه خلال الرحلات الجوية (In-Flight Entertainment) أعلنت عن تقديم أجهزة آي باد للمسافرين مقابل مبلغ 10 دولار طوال الرحلة كتجديد في  أنظمة الترفيه التقليدية .

و ستكون الأجهزة مُزودة بمحتوى ترفيهي مُختار بعناية يشمل ألعاب متنوعة و كتب إلكترونية و مجلات و باقة متنوعة من التطبيقات الخاصة بأجهزة الآيباد تزيد عن 200 ألف تطبيق ، بالإضافة إلى تطبيقات آخرى خاصة بشركة الطيران و بطارية تعمل بكفاءة حتى عشر ساعات من ألعاب الفيديو.

و إلى الآن لا تزال كثير من التفاصيل غير واضحة لكن ما هو مؤكد أن إحدى الناقلات الجوية ستتيحه لمسافريها ابتداءً من شهر يوليو المقبل و ستتبعها فيما بعد ناقلات أخرى .

و جهازiPad الآيباد جهاز لوحي متوسط الحجم بشاشة تعمل باللمس كليةً و يحمل خصائص من هاتف الآيفون مع الحاسب المحمول مع مميزات كثيرة من حيث دقة الشاشة وجودة عرض البرامج والتحكم فيها والتصفح ومشاهدة المرئيات و غيرها .

و تبقى بعض التساؤلات حول بطاريات الأجهزة ؛ فمع الاستخدام المنتظم قد تحتاج إلى بطاريات الجديدة بعد مرور سبعة أو ثمانية أشهر و هو ما يعني إعادة إرسالها إلى آبل مرة أخرى . و كذلك تساؤل حول حماية هذه التطبيقات و وفقاً لشركة Bluebox فالتطبيقات ستكون محمية من قبل آبل.

[ad#Ghada Links]

 

شارك برأيك