Booking.com

قصر فرساي في فرنسا Palace of Versailles، القصر الشهير الذي تأسس في القرن الـ17 أصبح الآن أكثر إثارة بفضل الشلال العملاق “المستحيل”.

قصر فرساي

تم إنشاء معلم الجذب المذهل من قبل الفنان اولافور الياسون لإحياء رؤية اندريه لو نوتر البستاني الرئيسي للملك لويس الرابع عشر.

قال الفنان اولافور الياسون البالغ من العمر 49 عاما والذي نشأ في أيسلندا والدنمارك: “شلال المستحيل هو محاولة لوضع اللمسات الأخيرة لجعل الأحلام المستحيلة ممكنا”.

قصر فرساي1

وأضاف: “غيرها من الحدائق تميزها كتل الجليد والحطام والصخور التي تتغير مع الطقس عندما تتراجع الأنهار الجليدية لكن داخل هذا القصر تتكامل الهندسة المعمارية الباروكية مع التدخلات المكانية الخفية والقطع الفنية”.

قصر فرساي2

وتابع اولافور: “في عملي أحاول الدمج بين الظواهر الطبيعية والضوء وعلم النفس في بعض الأحيان”.

وقال الياسون انه استكشف القصر وحده في الليل فقط مع مصباح يدوي حتى عثر على مكان حيوي جدا مناسب للشلال.

قصر فرساي3

وجدير بالذكر أن قصر فرساي هو أهم القصور الملكية في فرنسا ويبعد عن وسط مدينة باريس حوالي 25 كيلومترا ناحية الغرب، يعود تاريخ القصر إلى عام 1624 حيث أمر لويس الثالث عشر ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فيرساي.

قصر فرساي4

وفي فترة حكم لويس الرابع عشر شيد القصر محل المنزل في عام 1682 وانتقل الملك لويس الرابع عشر في هذا العام من باريس إلى القصر، وظل القصر مقر الإقامة الملكية حتى اضطرت الأسرة الحاكمة إلى العودة إلى العاصمة في العام 1789 ولكن ظل قصر فيرساي مركزا للسلطة في العهد القديم بفرنسا.

شارك برأيك