Booking.com

يبدأ “مطار الشارقة الدولي” اعتباراً من اليوم استقبال 200 رحلة إضافية في الأسبوع من شركات الطيران التي ستزيد رحلاتها خلال موسم الصيف.

sharjah-airport

“مطار الشارقة الدولي” يستعد لموسم الصيف بتعيين 100 موظف جوازات ووضع 20 كاونترا لتخليص إجراءات السفر

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “إن مطار الشارقة الدولي مستعد بكافة منشآته ومرافقه وكوادره لتلبية هذا الطلب الجديد، وذلك بتسخير موارده ومصادره وبنيته التحتية حيث قام المطار خلال الفترة الماضية بتعيين 100 موظف جوازات، ووضع 20 كاونترا لتخليص إجراءات السفر”.

وتابع: “علاوة على توفير بوابات إضافية مؤقتة، وذلك لضمان انسيابية وسرعة إنجاز المعاملات، وبالتالي الحرص على راحة المسافرين مع المحافظة على السمعة الطيبة التي يتمتع بها المطار في كفاءة وسرعة الإجراءات”.

وأضاف انه وعلى الرغم من أن “مطار الشارقة الدولي” سيبدأ استقبال الرحلات الإضافية خلال بداية موسم الصيف الذي يشهد بالعادة حركة سفر كثيفة إلا أنه قادر على التعامل مع هذا العدد الإضافي من الرحلات والمسافرين بكفاءة عالية حيث تم التنسيق مع مختلف الجهات سواء داخل المطار أو الشركاء الإستراتيجيين أو الأطراف ذات الصلة، واتخاذ التدابير التي ستجعل السفر عبر مطار الشارقة الدولي تجربة لا تنسى.

ومن بين الشركات التي ستحول رحلاتها أو ستزيد رحلاتها الإضافية إلى “مطار الشارقة الدولي” الخطوط الجوية السيرلانكية، وخطوط بيمان بنغلاديش الجوية، وطيران سيبو باسيفيك، والخطوط الجوية العراقية، وخطوط دالو، ودي اتش ال للطيران، وايرولوجيك.

ويذكر أن “مطار الشارقة الدولي” أعلن عن تحقيق نتائج إيجابية ونمو في حركة المسافرين منذ بداية العام الجاري وحتى شهر مارس الماضي حيث استقبل خلال الربع الأول من العام 2014 حوالي 2.25 مليون مسافر مقارنة مع 2.08 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي أي بزيادة قدرها 8%.

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة ذاتها من العام الجاري 16.373 رحلة فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري 51.045 طنا، ومناولة الشحن البحري والجوي حوالي 7.289 طنا.

ينمو عدد المسافرين عبر “مطار الشارقة الدولي” بنسبة 10% العام الجاري مقارنة بعدد المسافرين العام الماضي وفق توقعات الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة.

وجدير بالذكر أن مطار الشارقة الدولي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 8.5 ملايين مسافر بالمقارنة مع 7.5 ملايين مسافر سجلها في العام 2012 أي بزيادة قدرها حوالي مليون مسافر ونسبتها 13،15%.

كما سجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة زيادة بنسبة نصف في المئة من 65،97 ألف رحلة إلى 66،24 ألف رحلة سجلها في العام 2013 فيما سجل حجم مناولة الشحن عبر مطار الشارقة الدولي خلال الفترة نفسها من العام الجاري حوالي 300 ألف طن تقريبا.

وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي، ولاسيما “العربية للطيران” الناقل الوطني الإماراتي، والتي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم عروضاً ترويجية رائعة بأسعار جذابة علاوة على الخدمات المتميزة التي تقدمها إلى جانب تسييرها لرحلات تصل إلى أكثر من 87 وجهة على متن أسطول طائراتها الحديث.

شارك برأيك