Booking.com

حققت فنادق مكة المكرمة مكانة مرموقة لنفسها في عالم الطهي أيضًا، فضلاً عن اعتبارها واحدة من المدن الإسلامية المقدسة التي تحظى بشهرة عالمية، حيث تم الاعتراف بثلاثة من فنادقها الرائدة كأفضل مطابخ فندقية في المملكة العربية السعودية.

وقد حاز طهاة من “أنجم مكة”، “سويس أوتيل المقام مكة” وأبراج “لو ميريديان مكة”، على الميداليات البرونزية والفضية والذهبية على التوالي، وذلك في الدورة الثانية من “مسابقة الطهي بين الفنادق – تحدي الصندوق الغامض”.

وشهدت المسابقة التي أقيمت في جدة تحت مظلة دورة 2018 من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي، أكثر مجموعاتها تنافسية حتى الآن، حيث شارك 11 مطبخًا من بعض الفنادق الرائدة في المملكة بطهي أفضل أصنافهم في محاولة للفوز بالمركز الأول.

وتحظى المسابقة بتأييد كل من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة وجمعية الطهاة السعوديين وشريك الطهي يونيليفر فود سولوشنز، كما أنها تعتبر الحدث الوحيد من نوعه في المملكة الذي يحتفي بالمعايير المتميزة لمطاعم الفنادق السعودية.

وتم منح كل فريق مشارك ثلاث ساعات لإكمال أربعة أطباق باستخدام مكونات “الصندوق الغامض” التي يتم الكشف عنها لهم بمجرد دخولهم إلى المطبخ، وقُدمت الأطباق النهائية إلى لجنة من المحكمين من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة.

واشتملت قائمة الطعام الفائزة لفندق أبراج لو ميريديان مكة على “سلطة فول مختلطة” لطبق المقبلات، و”حساء تقليدي من الذرة الحلوة” لطبق الحساء، و”صدر دجاج محشو مع الخوخ” كطبق رئيسي، و”كريم بروليه برتقال مع كراميل أناناس وموز وفطيرة مقرمشة” لطبق الحلو.

وجدير بالذكر أن مسابقة الطهي بين الفنادق ستعود في دورتها الثالثة تحت مظلة معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2019 الذي ستنعقد فعالياته على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 21 إلى 23 أبريل بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

شارك برأيك