Booking.com

أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي ستدعم أسطولها بعدد كبير من الطائرات لاستثمارها في تلبية الطلب المتزايد على السفر خاصة على القطاع الداخلي .

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية للنقل الجوي ستدعم أسطولها بعدد كبير من الطائرات

وأشار إلى أن زيادة عدد طائرات الأسطول بـ 100 طائرة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى إلى 200 طائرة وعدد الركاب إلى 45 مليون راكب ومضاعفة عدد الرحلات اليومية من 500 رحلة تقريباً إلى أكثر من ألف رحلة يومياً يتطلب استقطاب المزيد من الكوادر البشرية المؤهلة.

وهو ما حرصت وتحرص عليه “السعودية” عبر برامج الابتعاث ، ورواد المستقبل ، والتدريب المطور للملاحين وغيرها من البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف .

وأكد أن الخطوة الأولى التي حرصت الإدارة التنفيذية على أن تبدأ بها خطوات تنفيذ خطتها الاستراتيجية كانت الاستثمار في الموارد البشرية.

وهو ما تم من خلال الاتفاق مع وزارة التعليم لإبتعاث ثلاثة آلاف شاب سعودي لدراسة الطيران وألفي شاب لدراسة الصيانة، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي خلال السنوات الخمس المقبلة، وبمعدل ألف مبتعث كل عام وبعد إتمام مراحل التدريب يتم تعيينهم في الخطوط السعودية.

وبين الجاسر أن برنامج التحول والخطة الاستراتيجية التي بدأت “السعودية” في تنفيذها تتضمن توفير آلاف الفرص الوظيفية المميزة لشباب الوطن في الطيران والصيانة والخدمة الجوية والخدمات الأرضية وكافة القطاعات المساندة للعمليات التشغيلية.

كما تتضمن الاستمرار في تحديث ودعم البنية التقنية وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين في مجال التجارة الإلكترونية.

شارك برأيك