Booking.com

رويترز – قال مسئول تنفيذي بشركة طيران العربية أن الشركة منخفضة التكاليف طلبت 44 طائرة إيرباص على مدى خمس سنوات لكن خطتها التوسعية تشير إلى أنها قد تحتاج المزيد من الطائرات. وتعمل أكبر شركة طيران عربية من حيث الأصول من الشارقة بالإمارات العربية المتحدة لكنها فتحت مركزاً جديداً في المغرب العام الماضي. وستطرح شركة جديدة للطيران منخفض التكلفة مع شريك مصري وستفتتح مركزاً آخر في الأسكندرية.

وقال روهيت راماتشاندران كبير مسؤولي التشغيل بوحدة الشركة في المغرب لرويترز “على مدى العامين المقبلين على الأقل نتوقع أن يزيد طلبنا على الطائرات عن العدد المقرر تسلمه.” وأضاف “ولكننا في وضع جيد الآن اذ أن الطائرات الجيدة تباع بأسعار رخيصة.”

وقال أن طيران العربية المغرب التي تسير رحلات من الدار البيضاء إلى وجهات في أوروبا في الأساس تأمل في بدء خدماتها إلى غرب افريقيا هذا العام إذا تغلبت على مشكلات مع جهات رقابية. وتسيطر طيران العربية بالكامل على إدارة وحدتها في المغرب لكنها تشترك في ملكيتها مع بنك إثمار البحريني ومجموعة من المستثمرين المغاربة.

وقال راماتشاندران إنه يعتزم إضافة طائرتين لأسطول الشركة في الدار البيضاء هذا العام وإذا سمحت ظروف السوق سيضيف ثلاث طائرات سنويا ليصل عدد الطائرات إلى ما بين 17 و20 طائرة لتنافس الوحدة المقر الرئيسي في الشارقة من حيث الحجم.

وقال “هذا دون الأخذ في الاعتبار التوسع في نشر طائرات في مدن مغربية أخرى.” وأضاف “انها مسألة وقت قبل أن نبدأ في ذلك.” وتابع أن مدينة مراكش الجنوبية السياحية ستكون مرشحة لذلك.

شارك برأيك