Booking.com

في الوقت الذي تتجه فيه شركات الطيران إلى إضافة المزيد من الرسوم في عام 2014، تكشف البحوث الجديدة من Fly.com عن التناقض بين اتجاهات شركات الطيران ورغبات عملائها.. فهل ستكلف هذه الرسوم شركاتها فقدان رضا الركاب بل ومحاولة اعتراضاهم في السنوات المقبلة؟

هل تكلف الرسوم الإضافية شركات الطيران فقدانها لرضا عملائها؟

هناك تناقض بين اتجاهات شركات الطيران ومدى رضا العملاء

يبدو أن الأمر لن يحتاج الانتظار إلى السنوات المقبلة خاصة أن رسوم الأمتعة على رأس القائمة كأكبر اعتراض لركاب الطائرات اليوم من المسافرين وفقا لاستطلاع Fly.com.

 وقال 89 في المئة من المستطلعين “من المهم لشركات الطيران أن تتجه إلى وقف فرض رسوم على الأمتعة المسجلة”.

المسافرين أيضا طالبوا في هذا المسح الشركات المختلفة للطيران بتحسين وسائل الراحة والكفاءة سواء على متن الطائرة أو في المطار.

ففي الوقت الذي تعمل فيه الخطوط الجوية على تقليص حجم المقاعد، رأى 89 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن المقاعد المريحة هي مطلب مهم من مطالب السفر جوا. وعلاوة على ذلك، فإن 45 في المائة على استعداد لدفع المال مقابل توفير مساحة أكبر للأرجل، وكان 26 في المئة على استعداد للدفع على أن يكون لهم مقعد فارغ بجانبهم، وكان 34 في المئة يرغبون في منع المقعد الأمامي من الاتكاء.

وقد جمعت شركات الطيران الأميركية أكثر من 2.5 مليار دولار من رسوم الأمتعة خلال 9 أشهر الأولى من عام 2013 وحده،” وقال وارن تشانغ، نائب الرئيس والمدير العام لـ Fly.com، “بينما الأمر مربح، إلا أنه من المهم أن تحقق شركات الطيران التوازن بين الأرباح واحتياجات و مصالح ركابها. ويقول يكشف أحدث مسح لدينا نوع من الفرص الإضافية التي يمكن أن تعزز رضا الركاب، وعلى الشركات ان تنتبه إلى ذلك خاصة فيما يتعلق بالرسوم الإضافية”.

شارك برأيك