Booking.com

بلغ عدد الحجاج القادمين إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة نحو 43 ألف حاج من مختلف الجنسيات منذ انطلاق موسم الحج وحتى مساء أمس الأول 30 يوليو 2017، والنسبة الأكبر من هؤلاء الحجاج من باكستان ثم إندونيسيا فالهند ومصر.

وقد وصل ضيوف الرحمن على متن 245 رحلة طيران، بزيادة 8% عن العام الماضي، إذ يشهد مطار جدة يومياً قدوم نحو 35 ألف حاج ويصل العدد إلى نحو 70 ألفاً مع اقتراب بدء مناسك الحج.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في مطار جدة 3800 راكب في الساعة ويبلغ عدد الكاونترات لإنهاء إجراءات الركاب 320 كاونترا مهيأة بالكامل لتقديم خدمات متميزة وسرعة إنجاز لإجراءات الحجاج.

وقد أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تركي بن معلوي الذيب، أن إنهاء إجراءات دخول الحجاج عبر المطار يستغرق ما بين 20 إلى 25 دقيقة، رغم أن الحاج يمر عبر عدة جهات أثناء دخوله تتمثل في الجوازات والجمارك ومكاتب الوكلاء ثم الصحة.

مبيناً أن عدد العاملين بالمطار يبلغ 15 ألف موظف وعامل يعملون على إنهاء إجراءات الحجاج بكل سهولة ويسر

وقد استعرض نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد الله بن بندر، في ديوان الإمارة في العاصمة المقدسة أمس، منجزات حملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” منذ انطلاقتها قبل تسعة أعوام، موضحاً أنها أسهمت خلال الأعوام الماضية، في الحد من السلوكيات المخالفة، إلى جانب الكشف عن الحملات الوهمية، وخفض نسبة محاولة قائدي المركبات نقل الحجاج غير النظاميين.

شارك برأيك