Booking.com

افتتح فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أمس نزل “كاميل كامباس” أول نزل سياحي للشباب في الإمارة, وثاني أكبر نزل من نوعه في العالم من حيث المساحة.

نزل كاميل كامباس في عجمان

نزل كاميل كامباس في عجمان يستهدف الشباب بين 18 و 35 عاماً

وقال النعيمي إن الهدف من افتتاح النزل جذب سائحين من الشباب تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاماً مضيفاً أن هذا النوع من النزل هو الأكثر نمواً في قطاع الضيافة حول العالم حيث شهد إقبالاً ملحوظاً من المستثمرين بسبب زيادة فرص النمو والتوسع فيه.

وأشار إلى دراسة أكدت أن أكثر من 50% من ملاك هذا النوع من النزل ممن شملهم استطلاع أبدوا رغبتهم في التوسع بسبب نمو الأسواق.

وأوضح مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أنه حتى مع تفاقم الأزمة المالية التي ضربت قطاعات عديدة حول العالم في العام 2008 سجل قطاع نزل الشباب السياحي زيادة في معدلات الإشغال مقارنة بالفنادق التي تراجعت فيها تلك المعدلات خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأشار إلى أن أول نزل سياحي للشباب افتتح في ألمانيا عام 1912 فيما يبلغ عددها حول العالم نحو 35 ألفاً.

من جهته قال تشاندرو ماهتاني الرئيس التنفيذي ل “كاميل كامباس” إن هذا النوع من نزل الشباب منتشر في فرنسا وأستراليا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة, وإن عجمان ستقود تطوير هذا القطاع ليس فقط في دولة الإمارات بل في منطقة الخليج والشرق الأوسط .

وأضاف ماهتاني أن إحدى المواصفات الرئيسة لهذه النزل هي إتاحة أماكن وأجواء مناسبة وغير رسمية لالتقاء المسافرين ببعضهم وتوفير الفرص لتبادل الثقافات بينهم.

وأوضح أن المرحلة الأولى المقرر افتتاحها خلال ثلاثة أسابيع تتضمن 50 سريراً فندقياً على أن يتواصل التوسع خلال الشهور المقبلة مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تشمل 10 أماكن للتجمع داخل المبنى وموقعين ترفيهيين في ساحته الخارجية.

وأشار إلى أن الغرف المتاحة في نزل “كاميل كامباس” تتوفر بأسعار تنافسية مع توفير برامج ترفيهية يومية وفعاليات رياضية وفلكلورية ومغامرات صحراوية للنزلاء مؤكداً أن انخفاض التكلفة اليومية لا يعني جودة أقل في الخدمات التي ستكون بأفضل المعايير المعتمدة .

وقال الرئيس التنفيذي لنزل “كاميل كامباس” إن المخطط الإجمالي للمشروع يتضمن التوسع في إمارات أخرى في الدولة خلال السنوات المقبلة.

وحضر افتتاح نزل “كاميل كامبس” يامينا أوشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في دائرة التنمية السياحية في عجمان وإنجي منير رئيس قسم التصنيف بالدائرة وعدد من ممثلي شركات الطيران التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها إضافة إلى ممثلي عدد من شركات السياحة والسفر في إمارة عجمان.

وجدير بالذكر أن نزل الشباب أو دار الشباب (بالإنجليزية: Youth hostel) هي منازل منتشرة في العالم كله هدفها توفير بيوت للإيواء خصوصا للشباب  حيث يمكن للضيف ان يستأجر سريرا, وغالبا ما يكون السرير في عنبر للنوم بحمام مشترك, ومطبخ وصالة, والغرف يمكن ان تكون مختلطة أو لجنس واحد كما يمكن توفر غرف خاصة لشخص أو شخصين.

شارك برأيك