Booking.com

تعد بيروجيا ، أكبر مدينة في منطقة أومبريا بوسط إيطاليا، وهي مدينة تل ذات جذور تاريخية، تحيط بها الأسوار القديمة مع المعالم التاريخية الساحرة، وتقدم لزائريها الكثير من فرص الترفيه؛ من تناول الأطعمة المحلية الشهية وحتى الاستمتاع بالأنشطة الثقافية والتسوق ما بين أجمل المراكز التجارية.

كيفية الوصول إلى بيروجيا، إيطاليا

أسهل طريقة للوصول إلى بيروجيا هي القطار، فنظرًا لوقوع هذه المدينة في منتصف الطريق تقريبًا في روما وفلورنسا، فهي محطة مثالية إذا كانت متجها إليها من أي من هاتين المدينتين، ويستغرق الوصول من فلورنسا ساعتين و 15 دقيقة تقريبًا، بينما يستغرق القطار من روما ساعتين و 30 دقيقة.

تقع محطة قطار بيروجيا على بعد بضعة كيلومترات من وسط المدينة.

أفضل التجارب السياحية في بيروجيا

زيارة ساحة الرابع من نوفمبر

يبدأ العديد من السائحين زيارتهم لهذه المدينة الايطالية الجميلة عبر هذه الساحة، التي تعد نقطة تجمع السكان المحليين والزائرين على حدا سواء، إذ تعد من أجمل أماكن بيروجيا النابضة بالحياة، بفضل ما تتمتع به من المطاعم والمقاهي وكذا المحال التجارية، ذلك فضلا عما تمتاز به أيضا من معالم سياحية وأثرية لا تقارن، بداية من نافورة ماجيو، وقصر دي بريوري، فضلا عن كاتدرائية سان لورينزو .

وتستضيف الساحة أيضًا سوقًا صغيرًا للاحتفال بالعام الجديد، حيث تضيف الأضواء والزينة مشهدا جماليا لا يقارن لتلك الوجهة الساحرة.

شاهد غروب الشمس في جيارديني كاردوتشي

تعد زيارة حديقة جيارديني كاردوتشي أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بيروجيا، خاصة إذا كنت في زيارة قصيرة، حيث توفر لك هذه الحديقة الصغيرة في الطرف الجنوبي للمدينة إطلالات خلابة لا تقارن للمنطقة المحيطة، لاسيما في وقت غروب الشمس.

التنزه بشارع كورسو فانوتشي

إن كنت من محبي التنزه سيرا على الأقدام،  فسيكون بانتظارك في بيروجيا شارع كورسو فانوتشي، وهو شارع المشاه الرئيسي الخالي من السيارات في المدينة، والذي يمتد من حديقة جيارديني كاردوتشي حتى ساحة الرابع من نوفمبر.

يتميز هذا الشارع بمشاهد المقاهي والموسيقيين مع روعة الهندسة المعمارية وفرص الاستمتاع المتنوعة، حتى أنك ستقوم بعدة جولات بذلك الشارع المميز أثناء إقامتك، ولا عجب في ذلك، فذلك المكان النابض بالحيوية، هو أحد أكثر الأماكن شعبية في بيروجيا للزوار والسكان المحليين على حد سواء.

اكتشف المدينة القديمة

ما بين متاهة من الشوارع والأزقة الرائعة، ستأخذك المدينة القديمة في بيروجيا في رحلة عبر الماضي، لتستمتع بروعة تصميم الشوارع والمباني في تلك الوجهة الجميلة، وبالفعل ستقضي هناك وقت ممتع في اكتشاف الهندسة المعمارية التاريخية للمنازل مع فرص التسوق وتناول الطعام، ناهيك أيضا عما ينتظرك من فرص لاكتشاف روعة البوابات القديمة المميزة لتلك المنطقة من المدينة، والتي تعد من أجمل مدن إيطاليا.

للإقامة على مقربة من البلدة القديمة.. تعرف على فنادق بيروجيا عبر بوكينج.

التسوق في الأنفاق

سيمكنك في بيروجيا التسوق أسفل قلعة من العصور الوسطى، إذ انه في الطرف الجنوبي لمدينة بيروجيا القديمة توجد قلعة روكا بولينا التي تضم سلسلة من الأنفاق التي تؤدي إلى المدينة القديمة، وداخل هذه الأنفاق ستجد العديد من الأكشاك التذكارية والحرفية التي تقدم للزائر كل ما يبحث عنه، لذا فدوما ما تكون مزدحمة بالزائرين من محبي السياحة في إيطاليا .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.