Booking.com

سردينيا هي واحدة من أفضل أماكن العطلات الشاطئية للعائلات في إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عام، حيث تقع أمام الساحل الغربي لإيطاليا مباشرةً، وتتمتع بروعة المياه الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية، مع الكثير من الأماكن الساحرة من الكهوف والخلجان والتشكيلات الصخرية الفريدة.

أجمل الأماكن عند زيارة جزيرة سردينيا مع الأطفال

سردينيا هي وجهة موسمية وأفضل الأوقات للزيارة هي من مايو إلى أكتوبر، والوصول إلى الجزيرة سهل للغاية، مع وجود الكثير من الرحلات الجوية من البر الرئيسي لإيطاليا بالإضافة إلى العديد من المراكز الأوروبية  بما في ذلك تلك الموجودة على شركات النقل منخفضة التكلفة، حيث تصل معظم الرحلات إلى كالياري في الجنوب أو أولبيا في الشمال.

مثل معظم أنحاء إيطاليا، سردينيا وجهة مرحبة جدًا بالأطفال، لكن نمط الحياة المريح هنا يساهم أيضًا في جعل هذه الاستراحة مريحة للآباء والأمهات.

كونها تقليديا جزيرة تتبع نمط المجتمعات الزراعية، هناك وفرة من المساحات الخارجية، والمشاهد الطبيعية الساحرة، كما يتمتع كل جزء من الجزيرة بريف وشخصية مميزة تمامًا لذلك هناك ما يناسب الجميع.

قضاء الوقت على الشاطىء

تعد جزيرة سردينيا وجهة مليئة بالشواطئ الرائعة التي توفر الراحة والمتعة لك ولأطفالك، فإذا كنت تتساءل عن مكان الإقامة في سردينيا لقضاء عطلة عائلية، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الإقامة في فندق بالقرب من أي من شواطئ هذه الزيرة الساحرة.

 عادة ما تكون الأمواج على الشواطئ لطيفة، مما يجعل من الآمن للأطفال السباحة في البحر، ويمكن للأطفال أيضًا بناء القلاع الرملية في بهجة وسعادة.

زيارة حوض أسماك سردينيا

يعد حوض أسماك سردينيا مكانًا رائعًا لاصطحاب أطفالك لقضاء صباح أو فترة ما بعد الظهيرة من المرح والتعلم، ومن المعروف أن الأطفال يتعجبون من المجموعة الواسعة من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية اللامعة والعديد من المعروضات الأخرى المشوقة.

 أثناء المشي في الأكواريوم في مدينة كالا جونوني، سيتعرف أطفالك على دورات حياة أسماك البحر الأبيض المتوسط ​​وأسماك القرش وقنافذ البحر، فضلا عن الراي اللساع ونجم البحر.

رحلة إلى لا مادالينا

لا مادالينا هو أرخبيل من 60 جزيرة قبالة الطرف الشمالي الشرقي لجزيرة سردينيا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي رائع بها خلجان وشواطئ وبعض التحصينات القديمة التي كانت تستخدم فيها لأغراض عسكرية.

اكتشف كهوف سردينيا

إذا كان طفلك فضوليًا ويحب استكشاف العالم من حوله، فإن الطريقة الجيدة لقضاء يوم ممتع هي استكشاف العديد من الكهوف في سردينيا، وعلى الرغم من أنه يمكن الوصول إلى العديد من هذه الكهوف سيرًا على الأقدام، إلا أن البعض الأخر يحتاج الوصول إليه الانضمام إلى جولة بالعبّارة بصحبة مرشد .

سيتعلم أطفالك كيف تتشكل هذه الكهوف الطبيعية على مدى ملايين السنين وعن الغرفة الغامضة الموجودة تحت الأرض في الجزيرة، وبالفعل هذا نشاط مثالي للأطفال من جميع الأعمار.

تمتع ببعض المأكولات السردينية

سردينيا هي واحدة من أفضل الجزر الإيطالية لتناول الوجبات الإيطالية التقليدية وتجربة ثقافة الطعام الإيطالية، لذلك إذا كنت تقضي عطلتك أنت وأطفالك في هذه الجزيرة الجميلة، فأنت بالتأكيد مدعو لتجربة بعض الأطباق المحلية الشهية والأطباق اللذيذة المتاحة.

يعشق معظم الأطفال المعكرونة، مما يجعلهم من المرشحين الرئيسيين للاستمتاع بـ Malloreddus، وهو طبق معكرونة على شكل صدفة، و Culurgiones، وهي معكرونة محشوة مملوءة بالأعشاب، كما أن البيتزا تحظى أيضا بشعبية بين زائري الجزيرة من الأطفال.

رحلة عبر القطار الأخضر الصغير

يوجد في سردينيا العديد من القطارات الصغيرة الأنيقة التي تمر عبر قطاعاتها العديدة، ولكن أحد أشهر القطارات في الجزيرة هو قطار ليتل جرين، وفي حين أنه يأخذ السكان المحليين في تنقلاتهم المنتظمة، فإنه يأخذ الزوار أيضًا في طرق محددة قصيرة توفر إطلالات على بعض القرى والمراعي والحقول القديمة في سردينيا، فضلاً عن بعض المحطات القديمة المهجورة.

جولة سردينيا على ظهور الخيل

سردينيا هي موطن لكثير من الخيول، وبالفعل فإن وركوب الخيل جزء معتاد من الحياة بالجزيرة، لذا اصطحب أطفالك الصغار في جولة على ظهور الخيل عبر الريف، وأثناء جولتك أنت وأطفالك عبر البلاد، سيخبرك مرشدك بكل شيء عن الأماكن التي تمر بها أثناء تثقيفك حول تاريخ ركوب الخيول في سردينيا.

شارك برأيك