Booking.com

أظهرت دراسة حديثة صادرة عن دويتشه بنك أن لندن  هي أغلى مدينة  لقضاء ليلة بسيطة، بينما مومباي هي الأرخص، وذلك في مقارنة لميزانية الرومانسية في جميع أنحاء العالم.

120214102532-london-skyline-canary-wharf-horizontal-gallery (1)

لندن هي أغلى مدينة لقضاء ليلة بسيطة

وتقيس الدراسة تكلفة ركوب سيارة أجرة، ووجبة برغر بالاضافة لبطاقتين لدخول السينما، في 32 مدينة حول العالم.

وجاءت لندن في المقدمة حيث يمكن أن تكلفك الليلة هناك ما يقرب من 121 دولار.

في الطرف الآخر من المقياس حلت مدينة مومباي الهندية، حيث أنها قد تكلفك في نفس الليلة  23 دولار فقط.

ووفقا للتقرير فأنه وباستثناء طوكيو، تميل المدن الآسيوية إلى أن تكون أرخص، في حين كانت المدن الأوروبية الأماكن الأكثر تكلفة لجذب شريك حياتك.

كما أظهرت أبحاث جديدة، أن لندن أصبحت عاصمة أوروبا الأغلى للإقامة هذا العام بزيادة قدرها أكثر من 13 في المئة مقارنة مع عام 2013.

وعلى الرغم من القدر الكبير من الاستمتاع الذي يمكنك أن تحظى به في شوارع لندن وأسواقها فهي مدينة مكلفة للمعيشة جيث يستمتع كثير من سكان لندن، بالذهاب إلى الأسواق الراقية الموجودة بالشوارع، والتي تبيع كل شيء من الفواكه، والخضراوات الطازجة، إلى المجوهرات النادرة والتحف القديمة. ومن أسواق الشوارع المشهورة طريق بتيكوت شارع ميدلسكس في الحافة الشرقية للمدينة، وسوق شارع بريك في سوهو، وسوق طريق بورتوبلو، بالقرب من حدائق كنسينجتون.

130503170901-train-stations-mumbai2-horizontal-gallery

جاءت مومباى فى المستوى الاول كأحد أهم وأرخص المدن فى العالم من حيث تكلفة المعيشة في 2014

ووفقا لتقرير وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) لعام 2014 جاءت مومباى فى المستوى الاول كأحد أهم وأرخص المدن فى العالم من حيث تكلفة المعيشة.

حيث أظهر التقرير أنه وعلى الرغم من أن الهند قد بدأت فى أهم مراحل النمو  للمستقبل ، فإن عائق الارتفاع الهائل في السكان وإمكانات غير مستغلة أمام تحقيق النمو الاقتصادى فيها، كما ذكر التقرير أن عدم المساواة في الدخل يعني أن الأجور المنخفضة تتزايد، وهو ما يدفع لخفض الإنفاق الأسري وخلق العديد من مستويات التسعير التي تحافظ على انخفاض نصيب الفرد من الإنفاق.

شارك برأيك