Booking.com

السفر إلى هولندا حلم يجب تحقيقه في أقرب فرصة ممكنة، مقولة يرددها الكثير من السائحين ممن حظوا بزيارة تلك الوردة الجميلة والجوهرة الأوربية الناصعة.. فعندما تتاح لك هذه الفرصة ربما تحتار في الاختيار ما بين أجمل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها، فما بين أمستردام و روتردام هناك المزيد من المدن ومعالم الجذب.. تعرف عليها.

أمستردام

1. من يزر هولندا دون زيارة أمستردام فلا زيار له، فهي العاصمة ومركز السياحة الرئيسي في البلاد، تعرف بجمالها وسحرها، والتي يمكن أن تلمسه بين قنوات جميلة، ومنازل رائعة، وطعام لذيذ. وهناك تأكد من أن تأخذ جولة بالقارب بين تلك القنوات الشهيرة، وهي تجربة ممتعة وشعبية بين السائحين وكذا السكان المحليين، وستعطيك نظرة حقيقية قريبة لهذا البلد الجميل.

طالع ( أفضل 10 أماكن يمكنك اكتشافها مجانا في أمستردام)

روتردام

2. روتردام واحدة من المدن التي تمتلك أكثر الموانئ ازدحاما في جميع أنحاء العالم، وتعتبر المنافس الأول لامستردام بهولندا، تضم المحلات التجارية الجيدة، والهندسة المعمارية العظيمة، والتي ربما تجذبك لتعاود الزيارة مرة أخرى.

اقرأ ( 10 أسباب ستدفعك لزيارة هولندا).

هارلم التاريخية

3. خذ نزهة بين منازل الطبقة العليا من الأثرياء والمشاهير وكذا زيارة المنازل القديمة من طبقة التجار في مدينة هارلم التاريخية، والتي يمكنك الوصول إليها عبر الدراجة أو القطار في رحلة قصيرة من أمستردام. ليس هناك الكثير للقيام به هناك، ولكنك حتما ستستمتع في وسط المدينة بالسوق الرائع، وكذا بتصاميم الكثير من المباني التاريخية العتيقة.

لاهاي

4. عليك البحث عن الثقافة في مدينة لاهاي التي تعتبر مقر للعديد من المنظمات الدولية، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية، وتعتبر هذه المدينة محور الحياة الدولية ومركز العدالة الأوروبية. وتستطيع أن ترى مكتب الملكة هناك وزيارة القلعة القديمة والقصر. وعلاوة على ذلك، تقع لاهاي على الشاطئ مباشرة، لذلك سيمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الصيفية الشعبية.

ليدن

5. وأنت في هولندا ستتمكن من القيام بنزهة في بلدية ليدن الجميلة، والتي تقع بالقرب من أمستردام، وهي مدينة تاريخية مليئة بالمباني التي تعود إلى القرن ال17، كما تضم العديد من الحدائق العامة والمتنزهات الرائعة، وستجد هناك أيضا متحف صغير يحظى بإقبال السائحين.

6. وإن كنت تبحث عن الصور الهولندية التقليدية عليك بزيارة مدينة إيدام، حيث طواحين الهواء، والأراضي الزراعية، والبيوت القديمة حيث يصنع الجبن الهولندي الشهير، وعادة ما يأتي الكثير من السائحين إلى هناك للأستمتاع بتناول الطعام اللذيذ.

اوتراخت

7. أوتراخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا، بما في ذلك مجموعة كبيرة من المباني التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تقف في زهو بين قنوات فريدة من نوعها، وهناك ستشعر بالاسترخاء في أحد القوارب الرائعة، وفي مركز المدينة ستستمتع بالعديد من المقاهي والمحال التجارية العصرية.

دلفت

8. زيارة دلفت، وهي مدينة صغيرة رائعة، ما يجعلها وجهة مثالية لرحلة ليوم واحد، وهناك ستشاهد الكثير من مواطن الجذب السياحي الشهيرة، بما في ذلك المتاحف والمتنزهات.

جيثورن

9. زيارة “فينيسيا الشمال” أو مدينة جيثورن، وهو مكان ساحر مع الكثير من القنوات الخلابة، مع عدم وجود السيارات المسموح بها في وسط المدينة، فهذه المدينة السلمية ستمنحك الفرصة للاسترخاء عبر استئجار قارب صغير وقضاء اليوم بين البيوت الساحرة في بندقية هولندا.

شاهد (بلدة جيثورن: فينيسيا صغيرة في هولندا).

ركوب الدراجات في هولندا

وفي النهاية ننصحك بركوب الدراجات باعتبارها واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد، إذ تغطي البلاد ما يقرب من  20 ألف كيلومتر من المسارات المخصصة لذلك، ففضلا عما ستشاهده من معالم بارزة، ستستمتع أيضا بالمناظر الخلابة كذلك.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت