Booking.com

إذا كنت ترغب في السفر إلى واحدة من أفضل مدن العالم، فأنت مدعو اليوم لزيارة مدينة ملبورن الأسترالية التي تقلدت صدارة لائحة “المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم”، التي أعدتها وحدة البحوث الاقتصادية (EIU) لهذا العام.. ولكن ما سيدفعك فعليا للسفر إلى هناك، هو أن تلك المدينة الجميلة حصلت على ذلك اللقب للعام الخامس على التوالي.. وفي هذا التقرير ستتعرف معنا عزيزي المسافر على الأسباب التي تدفع ملبورن دوما إلى المقدمة.

ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم

1. تقع ملبورن على نهر يارا ذات المناظر الخلابة، ما يجعلها موقعا رئيسيا لهواة ممارسة الرياضات المائية، وركوب الزوارق، فضلا عن كونها وجهة رائعة لمحبي الاسترخاء والترفية.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

2. تمتلك ملبورن العديد من أجمل المعالم السياحية ذات الهندسة المعمارية التاريخية والمتطورة، بما في ذلك مدينة سوفرين هيل، بالارات التي يعيدك كل ما فيها إلى القرن 19، وكذلك الأمر في مدينة ساوث يارا حيث امتزاج العمارة الحديثة والتقليدية في مشهد جميل.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

3. تملأ المدينة المتنزهات والحدائق، بما في ذلك بارك رويال، الذي يغطي 420 فدان والحدائق النباتية الملكية، التي تعد واحدة من مناطق الجذب السياحي المفضلة للزائرين في وسط المدينة.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

4. تعتبر ملبورن مدينة اليونسكو للأدب بسبب المهرجانات الأدبية التي تقام على مدار العام، فضلا عن المكتبات المنتشرة بأنحاء المدينة والحملات التي تقام لتنمية حب القراءة والوعي بأهميتها.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

5. يعتبر الكثير من المسافرين ملبورن عاصمة الفن في العالم، حيث يبذل الكثير من السكان المحليين جهدا كبيرا للحفاظ على الجداريات والأعمال البارزة الأخرى وخاصة فن الجرافيتي.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

6. تستضيف ملبورن سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الفورمولا 1 في مارس من كل عام، ما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الرياضة، كما تضم المدينة ملعب ملبورن للكراكيت، والذي يسع 100 ألف متفرج، باعتباره الملعب الأكبر في أستراليا والثامن على مستوى العالم.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

7. ملبورن مدينة متعددة الثقافات، ولعلك ستشهد ذلك في العديد من المعارض والمتاحف التي عادة ما تظهر التناغم ما بين السكان المحليين الأصليين وكذا المهاجرين، وكذلك عندما تستمع إلى السكان يتحدثون أكثر من 150 لغة مختلفة.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

8. تعتبر ملبورن من أجمل مناطق أستراليا لتناول الطعام، حيث تضم المدينة العديد من أفضل المطاعم وأفضل الطهاة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

9. تعرف ملبورن بأنها مركز لمحبي القهوة، حيث يطلق عليها الكثيرون “عاصمة جنون القهوة في أستراليا”، وبإمكانك ان ترى ذلك في الكثير من شوارع ومقاهي المدينة.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

10. كما تعرف ملبورن أيضا بأنها واحدة من أفضل وأكبر الأماكن للتسوق في الهواء الطلق في أستراليا، خاصة في سوق الملكة فيكتوريا، حيث يتوافد العديد من السكان المحليين والزائرين في عطلة نهاية الأسبوع.

ملبورن أفضل مدينة للعيش

11. تمتلك المدينة شبكة متطورة من المواصلات العامة، حتى أنه يمكن للسائح الانتقال بحرية وراحة بين مناطق الجذب على مدار اليوم دون وجود أية عوائق عبر شبكة الترام، أو الحافلات الخاصة وكذا القطارات الكهربائية.

فهل تستحق ملبورن أن تصبح أفضل مدينة للعيش في العالم لخمس أعوام على التوالي؟ .. شاركونا بأرائكم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت