Booking.com

توفر منطقة عسير الكثير من المناطق الخلابة التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالمناظر الساحرة من أعلى الجبال وممارسة رياضة السير لمسافات طويلة، فضلا عن استكشاف البيئة البكر للمنطقة الجبلية والتخييم تحت النجوم في الأماكن الطبيعية، مع اكتشاف ما يقرب من 651 موقعًا أثريًا تم تسجيلها في السجل الوطني للآثار.

أجمل الأماكن السياحية في منطقة عسير

الجبل الأخضر

يُعرف الجبل الأخضر بهذا الاسم بسبب الأضواء الخضراء والمساحات الخضراء التي تحيط به، ويعد وجهة رائعة للزيار مع ما يوفره من مناخ لطيف على مدار العام، ومرافق وفرص ترفيهية مميزة، حيث يمكن للسياح القيام برحلة إلى قمة الجبل أو ركوب التلفريك إلى المنتزه الجبلي والاستمتاع بالمناظر الخلابة للوادي، أخذا في الاعتبار أن ركوب التلفريك أفضل بكثير في الليل عندما تكون المدينة بأكملها مضاءة وتوفر مشهدًا لا يُنسى.

 منتزه عسير الوطني

حديقة عسير الوطنية هي أول حديقة وطنية في المملكة العربية السعودية، تغطي حوالي 1600 كيلومتر مربع، وهي من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في منطقة عسير، وتضم أكثر من 300 نوع مختلف من الطيور.

تضم الحديقة 67 موقعًا للتخييم و 45 مكانًا للتنزه للسياح الذين يزورون المتنزه، كما تحتوي أيضًا على العديد من مسارات الرحلات والمشي لمسافات طويلة لعشاق المغامرة.

حديقة أبو خيال

حديقة أبو خيال هي منطقة جميلة للعائلات لتنظيم النزهات بسبب مناظرها الخلابة ونباتاتها المورقة، ويمكن للسياح الاستمتاع هناك بالسير لمسافات طويلة في الحديقة والحصول على نسمة من الهواء النقي، فضلا عن الاستمتاع بتسلق الجبال.

 ممشى الضباب

يعد ممشى الضباب أحد أروع عجائب المملكة العربية السعودية الطبيعية وواحد من الأماكن الشعبية التي يجب زيارتها في منطقة عسير، حيث يمنح السياح إحساسًا بالتجول عبر السحب والضباب، مع إطلالة الكورنيش على جبال تهامة الرائعة وهو بارد وضبابي طوال العام، مما يوفر للسائحين تجربة لا تُنسى.

قرية رجال ألمع

تم إعلان موقع رجال ألمع كموقع تراث عالمي لليونسكو، وهي أحد أهم المواقع الثقافية والأثرية في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ عمر القرية 900 عام وتضم 60 مبنى متعدد الطوابق مبنية من الطين والحجارة والأخشاب، وتضم أيضًا متحفًا يُعرف باسم متحف التراث.

قرية الحبالة

تُعرف قرية الحبالة أيضًا باسم قرية حبالة المعلقة لأنها تقع على حافة منحدر مرتفع، ولم يكن الوصول إلى هذه البلدة القديمة ممكنا إلا عن طريق الحبال، والآن يمكن للسياح قضاء بعض الوقت في هذه القرية المهجورة للتعرف على ماضي المملكة العربية السعودية، كما يمكنهم ركوب التلفريك للاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والصحراء.

بحيرة سد أبها

بحيرة سد أبها عبارة عن سد وبحيرة في وسط الصحراء، مما يجعلها موقعًا فريدًا من نوعه، مع العلم أن البحيرة ليست كبيرة بشكل خاص، ويختلف منسوب المياه حسب الموسم، كما يوجد حول البحيرة عدد قليل من المتنزهات والأماكن الخضراء، ما يحعلها المكان المثالي للنزهة مع العائلة والأصدقاء.

الراشد مول

الراشد مول هو مركز تسوق كبير بتصميم متطور كوجهة واحدة لجميع احتياجات التسوق والترفيه، مع العديد من العلامات التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية، فضلا عن قسم ترفيهي كبير به العديد من الألعاب مما يضمن قضاء الأطفال في وقت ممتع.

شارك برأيك