Booking.com

تضم حدائق الحيوان في المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من الحياة البرية، مع فرص عدة للمغامرة والاستمتاع، الأمر الذي جعلها وجهة مميزة للزيارة بصحبة الصغار، لقضاء يوم مميز لا ينسى.

أفضل حدائق حيوان في المملكة العربية السعودية

حديقة حيوانات الرياض

تعد حديقة حيوانات الرياض أكبر حديقة حيوانات في المملكة العربية السعودية، وتضم أكثر من 1500 حيوان وطائر، يمكنك أن تكتشفهم في رحلة ممتعة بالقطار، و قبل موعد إغلاق حديقة حيوان الرياض، يمكن للزوار أيضًا حضور عروض الحيوانات الخاصة، والتي تجد شعبية واسعة بين الكثيرين.

كما تمتاز تلك الحديقة بخدمات ومرافق لراحة الزائر، بما في ذلك مقاهي جيدة الصيانة تقدم المأكولات والمشروبات اللذيذة، فضلا عن قاعات للصلاة للرجال والنساء، وسينما خماسية الأبعاد.

موعد افتتاح حديقة الحيوان بالرياض: من الاثنين إلى الخميس، تظل حديقة الحيوان مفتوحة من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ومن 1 ظهرًا حتى 6 مساءً، ويوم الجمعة تفتح بعد صلاة الجمعة حتى الساعة 6 مساءً، ومن المهم ملاحظة أن المواعيد تختلف بالنسبة للنساء والرجال والعائلات.

حديقة حيوان الدمام

تعتبر حديقة حيوانات الدمام من أشهر مناطق الجذب السياحي في الدمام، إذ تحتوي على نظام بيئي متنوع من الحيوانات والطيور والأسماك، فيمكن للزائر اكتشاف معروضات من الحيوانات مثل التماسيح والضباع والأسود والنمور وغيرها أثناء التجول في جميع أنحاء حديقة الحيوان.

علاوة على ذلك، يعد المكان مثاليًا للأطفال حيث يحتوي على حديقة جميلة للأطفال مع الألعاب المتنوعة، كما تحتوي حديقة الحيوانات على العديد من مناطق الجلوس والمطاعم التي تقدم تجربة شاملة.

المواعيد: تفتح حديقة الحيوانات في الدمام من الساعة 7:30 صباحًا حتى 12 ظهرًا ومن 2:30 ظهرًا حتى 8 مساءً يوميًا (قد تختلف ساعات العمل ، خاصة يوم الجمعة).

حديقة حيوانات الطائف

نظرًا لأن حديقة حيوانات الطائف ليست واسعة جدًا، فهي تعد مكانًا مثاليًا لنزهة عائلية مع الأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى ذلك، فإن المساحات الخضراء في المكان تجعل الزائر يشعر بالانسجام من الطبيعة.

تضم حديقة الحيوانات مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الحمير الوحشية والفيلة والأسود وغير ذلك، وتنظم الحديقة عروض الدلافين وأسود البحر بشكل منتظم، كما توجد العديد من المطاعم وبائعي الوجبات السريعة بالقرب من حديقة الحيوان في الطائف، وتقدم وجبات شهية.

المواعيد: من الاثنين إلى الأربعاء والسبت: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا؛ الخميس: 9 صباحا حتى 1 صباحا. الجمعة: من 2 ظهراً حتى 1 ظهراً؛ الأحد، من الساعة 3 مساءً حتى 1 صباحًا.

حديقة حيوانات الخرج

تجمع حديقة حيوانات الخرج بين صفاء الحدائق الخضراء ومغامرات حديقة الحيوانات، ولا عجب في ذلك، فهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عددًا كبيرًا من الحيوانات والطيور.

يوجد في حديقة الحيوانات مدينة ملاهي ومنتجع سياحي ومراكز ترفيهية وحمامات سباحة وخيام للزوار، ما يجعلها من حدائق الحيوان التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية.

المواعيد: من السبت إلى الأربعاء: من 4 مساءً إلى 12 صباحًا؛ الخميس والجمعة من الساعة 4 عصراً حتى 1 صباحاً.

حديقة حيوانات الطرف النموذجية بالأحساء

تعد حديقة حيوانات الاحساء مقصد سياحي شهير للعائلات والأطفال، حيث يحتوي هذا المكان الجذاب على حدائق خضراء مورقة مع أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور، كما  توجد مدينة ألعاب للأطفال بها ألعاب وألعاب إلكترونية.

تمتاز الحديقة بتضاريس مليئة بالخضرة وتعد مكانًا ممتازًا للنزهات العائلية، وبعد يوم طويل في حديقة حيوانات الطرف النموذجية، يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبات رائعة متوفرة في المطاعم والمقاهي.

المواعيد: 9 صباحًا إلى 11 صباحًا ومن 3:30 مساءً إلى 9 مساءً كل يوم.

 حديقة حيوانات عسفان بجدة

حديقة حيوان عسفان هي حديقة حيوانات مملوكة ملكية خاصة ومفتوحة للجمهور عند الحجز المسبق، وتتمتع بصيانة جيدة وهي موطن للحيوانات البرية المختلفة، بما في ذلك القرود والضباع والغزلان والزرافات والحمير الوحشية، كما تضم معروضات كبيرة نسبيًا للحيوانات التي تحافظ على طبيعتها البرية.

المواعيد : مواعيد حديقة الحيوانات بجدة من الساعة 6 صباحًا حتى 6 مساءً.

حديقة حيوانات الخبر

حديقة حيوانات الخبر هي حديقة حيوانات صغيرة تتكون من مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور، فضلا عن مدينة ألعاب للترفيه عن الأطفال والكبار على حد سواء.

جعلت حديقة الحيوانات والمركز الترفيهي هذا المكان من أشهر حدائق الحيوان في المملكة العربية السعودية، علاوة على ذلك، يمكن للزائر أيضًا العثور على العديد من المطاعم جنبًا إلى جنب مع مرافق الجلوس بالقرب من حديقة الحيوان.

شارك برأيك